البرلمان الموريتاني يصادق على القانون المعدل القاضي بتنظيم وتنمية التربية البدنية والرياضة

479 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 9:32 مساءً
البرلمان الموريتاني يصادق على القانون المعدل القاضي بتنظيم وتنمية التربية البدنية والرياضة

أجازت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية برئاسة النائب الشيخ أحمد بايه، رئيس الجمعيةمشروع قانون يعدل بعض أحكام المادة 57 من القانون رقم 2016-029 الصادر بتاريخ 29 يوليو 2016 الذي يلغي ويحل محل القانون رقم 97-021 الصادر بتاريخ 16 يوليو 1997 القاضي بتنظيم وتنمية التربية البدنية والرياضة.

السادة النواب خلال نقاشهم لمشروع القانون أكدوا على أهميته، في ترقية وتطوير الرياضة بشكل عام وخصوصا، المنشآت الرياضية وفضاءات الترفيه والمنتزهات ،وكذا الرياضة المدرسية،هذا مع تسجيل النقص الكبير بالنسبة للفضاءات الرياضية النسوية.

ولم يهمل السادة النواب، ضرورة حماية، وترقية أنواع الرياضات التقليدية، البدنية والذهنية

و وزير التشغيل والشباب والرياضة، السيد الطالب ولد سيد أحمد؛وفي عرضه أمام السادة النواب ؛أكد على حرص قطاعه، في إطار برنامج الحكومة على الرفع من الوضعية الراهنة للمنشآت الرياضية، ووضع برنامج لبناء وترميم منشآت رياضية في نواكشوط ونواذيبو لتلائم المعايير الدولية وذلك ضمن استيراتيجيةالرفع من جاهزيتها لاستضافة البطولات الرياضية المختلفة.

الوزير في رده على السادة النواب، أكد على اعتماد الحكومة لمقاربة بناء مراكز رياضية كبيرة وتحترم المعايير الدولية، هذا مع اعتماد معايير واضحة للملاعب الأهلية الصغيرة.

نقلا من موقع البرلمان الموريتاني

رابط مختصر