نواذيبو تحتضن أعمال الورشة الجهوية للتنسيق المتعدد القطاعات والتخطيط العملي

278 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:57 صباحًا
نواذيبو تحتضن أعمال الورشة الجهوية للتنسيق المتعدد القطاعات والتخطيط العملي

تحتضن مدينة انواذيبو منذ الاثنين 5 ابريل 2021 أعمال الورشة الجهوية للتنسيق المتعدد القطاعات والتخطيط العملي من أجل التغذية، والمنظمة من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة.

وقد توزع المشاركون الى مجموعات  تهدف إلى بلورة تصور في مجال تنسيق جهود القطاعات المعنية بإشكالية التغذية للخروج باقتراحات متكاملة عن دور التغذية كرافعة للتنمية وخاصة في مجال التنمية البشرية.

وخلال اليوم الثانى من هذه الورشة كذلك تلقى  المشاركون من ولايات انواذيبو   تير س زمور وادرار  واينشيرى وتكانت  عروضا حول البرنامج المتعلق بتنفيذ سياسات التغذية في موريتانيا والخطوط العريضة للبرنامج الاستراتيجي المتعدد الأطراف للتغذية 2016-2025.

وأضاف أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في سياق يتسم بتفشي عالمي لجائحة كورونا وما خلفته من مشاكل خاصة على مستوى التغذية من خلال الضغوط على موارد المواطنين، الأمر الذي جعل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يدعو إلى تنظيم هبة تضامنية شاملة للحد من تأثيرات تلك الجائحة خاصة على الفئات الضعيفة من المجتمع.

وتعتبر  هذه   الورشة الجهوية  الأولى  نوعها  ضمن سلسلة ورشات ستجمع الفاعلين الجهويين من مختلف المناطق لتدارس الإشكاليات الهامة المتعلقة بالتغذية.

تفيذا لبرنامج  أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية المنفذ على مدى 30 شهرا وبغلاف مالي يتجاوز 240 مليار أوقية قديمة تحتل فيه الإشكاليات المرتبطة بالتغذية مكانة خاصة وحظيت مشاريعها بتمويلات معتبرة، كما أنها حاضرة بصورة أفقية في كافة الاستراتيجيات القطاعية وبرنامج الحكومة.

وستختتم الورشة اليوم الاربعاء من المتوقع ان يخرج المشاركون خارطة طريق واستراتيجية متكاملة وتوصيات تدعم توجه الدولة فى هذا المجال

رابط مختصر