فرقة مسرح نواذيب تحدد نهاية مارس للنسخة الثانية من أيام مسرح نواذيب للهواة

1٬399 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 9:29 صباحًا
فرقة مسرح نواذيب تحدد نهاية مارس للنسخة الثانية من أيام مسرح نواذيب للهواة

نظمت فرقة نواذيب للمسرح يوم أمس الخميس بمركز المعرفة للجميع في نواذيب لقاء بحضرة نائب وعمدة وعمدة بلدية نواذيب القاسم ولد بلالي.

خصص اللقاء للحديث عن انطلاق النسخة الثانية من أيام مسرح نواذيب للهواة التي ستنظم أيام 27 و 28 و29 مارس 2021.

نائب وعمدة نواذيب القاسم ولد بلالي أكد على إهتمام البلدية بتطوير ودعم الثقافة بصورة عامة والمسرح بصورة خاصة لما يتمتع به من أهمية تخدم مصلحة الشباب الذي لن تألو البلدية جهدا في دعمه.

وأضاف العمدة عن تبنيهم لبرنامج فرقة المسرح وفخرهم بالشراكة بين البلدية والمنظمة العربية للمسرح مقدما شكره لتعاملها مع المسرح الموريتاني عامة وفي نواذيب بصورة خاصة.

رئيس فرقة نواذيب للمسرح سيد محمد أوداعه ثمن حضور العمدة لهذا اللقاء وتبني البلدية للنسختين وهو ما يعطي دفعا للشباب لتقديم المزيد.

بدوره مدير النسخة الثانية من أيام مسرح نواذيب يحيى ولد الدده فشكر بدوره البلدية التي فتحت ابوابها أيام الشباب والفاعلين الثقافيين منذ استلام العمدة القاسم ولد بلالي زمام الأمور مضيفا أن الدعم يشمل جميع المجالات رغم الإمكانيات المحدودة للبلدية مضيفا أن اسم بلدية نواذيب كداعم للمسرح موجود لدى المنظمة العربية للمسرح.

وقال ولد الدده أن هذه النسخة ستشهد مشاركة دولية وتكريم شخصيات ساهمت في العمل الثقافي إضافة الى حضور فرقة ازويرات كضيف شرف.

وشكر مدير النسخة الثانية من أيام مسرح نواذيب يحيى ولد الدده المنظمة العربية للمسرح والقائمين عليها على الدور الذين يقومون به دعما للمسرح الموريتاني.

وأكد أن لجنة التحكيم لهذه النسخة الثانية تتشكل من المخرج والمسرحي باب ولد ميني ومسرحيين من الخارج.

كما أضاف أن استحدثوا جائزة ” لعمر” كتثمين لدوري لعمر في الثقافة بنواذيب لعشرات السنين.

رابط مختصر