المهندس شيخنا ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا أول موريتاني يحرز درجة المهندس معتمد العالمية CEng

499 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 8:34 مساءً
المهندس شيخنا ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا أول موريتاني يحرز درجة المهندس معتمد العالمية CEng

حصل المهندس الشاب الشيخ سيدي محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا الملقب (شيخنا) على أعلى درجة مهنية معترف بها دوليا بعد منحه عضوية المجلس الأعلى للمهندسين(Engineering council) كأول موريتاني في هذا المجلس.
وكان المهندس الشاب شيخنا ولد عبد الله السالم ولد احمدوا قد حصل على لقب المهندس المهني CEng، وله عنوان دولي محمي بموجب القانون المدني، نظرا لتمتعه بالدرجة التي تؤكد حمله للمؤهل العلمي النهائي في الهندسة (Terminal Qualification).
يشارك المهندسون المعتمدون بشكل متنوع في القيادة الهندسية والتجارية ويمتلكون مهارات التعامل اللازمة لذلك، ويعد المهندس المعتمد أحد أشهر المؤهلات الهندسية الدولية”.
ويشرح موقع المجلس الهندسي هذا اللقب CEng بالعبارة التالية: “المهندسون المعتمدون مؤهلون لدرجة علمية واكتسبوا أعلى مستوى من المهارات المهنية من خلال التدريب وتجربة الممارسة المهنية المراقبة (أي أن التجربة جرت تحت الإشراف المهني).
ويعتبر ولد أحمدوا من أكثر المهندسين الشباب خبرة، خلال تجربته في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، حيث أنه عمل في أكبر مشاريع “سنيم”:
1 – مشروع تزرقاف للبحث عن المعادن
2 – مشروع القلب 2 أكبر مشروع في غرب افريقيا.
ويعرف زملائه وعماله المهندس شيخنا ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا من بين عمال سنيم بجملة من الخصال الحميدة منها كونه شديد التواضع وعلى مستوى عال من الأخلاق الفاضلة كما يشهد له الجميع بالتفاني في الخدمة وحسن التسيير والجدية في العمل.
وقد استطاع المهندس شيخنا ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا بخبرته التي تتجاوز 7 سنوات في الميدان، ومعدله 15/20 بتقدير مشرف جدًا في الجامعة Tenaga National- Uniten بماليزيا والمعترف بها دوليا الترشح لنيل العضوية المجلس الهندسي البريطاني .
وبعد اجتياز الامتحان الكتابي ومن ثم المقابلة الشخصية للمجلس الهندسي البريطاني تم منحه لقب ( مهندس معتمد-Chartered Engineer لدى المجلس الأعلى للمهندسين- Engineering council) ومن ثم تمَ قبول عضويته كأول موريتاني في المجلس الأعلى للمهندسين البريطاني (IMeche Member).
ويعرف المجلس الأعلى للمهندسين أن تصبح مهندسًا معتمدًا (CEng) بالتوفر على العديد من المزايا

رابط مختصر