حملة في نواذيبو لتعقيم المدارس

279 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2021 - 8:52 مساءً
حملة في نواذيبو لتعقيم المدارس

أشرف والي داخلت انواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اليوم الجمعة من مدرسة لعريكيب رقم واحد في مدينة انواذيبو على إطلاق حملة لتعقيم المؤسسات التعليمية في إطار التحضير لعودة آمنة للفصول الدراسية بعد قرار السلطات استئناف الدراسة للعام الدراسي 2020-2021.

و تنظم حملة النظافة والتعقيم التي تدوم ثلاثة أيام من طرف حركة الكشافة والمرشدات الموريتانيات على المستوى الجهوي بدعم من بلدية انواذيبو وتنسيق مع الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح.

وأكد والي داخلت انواذيبو لدى إطلاقه هذه الحملة على أهمية هذه العملية التي تدخل قي سياق تطبيق البروتوكول بين القطاعات المعنية من اجل عودة آمنة للتلاميذ في ظل احترام التدابير الاحترازية المقررة من ارتداء الكمامات وغسل اليدين و احترام التباعد داخل الفصول.

وأشار إلى أن كافة الإجراءات والتدابير اتخذت لضمان استئناف الدراسة على المستوى الجهوي وفق النظم المحددة لذلك ومراعاة للتعايش مع وباء كوفيد19.

وبدوره أوضح السيد سيدي محمد ولد أوداعة ممثل حركة الكشافة والمرشدات الموريتانيات على المستوى الجهوي ان حملة التعقيم تدوم ثلاثة أيام وهي منظمة بدعم من بلدية انواذيبو وبتنسيق مع الإدارة الجهوية للتهذيب والتكوين التقني والإصلاح لصالح جميع المؤسسات التعليمية بالمدينة ،مضيفا أن حملات التعقيم المقام بها ستتواصل بعد عودة الدراسة ايام العطل.

وجرت انطلاقة الحملة بحضور حاكم المقاطعة والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو وممثلي التشكيلات الأمنية والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وممثلين عن مكتب رابطة آباء التلاميذ بالمدينة.

رابط مختصر