نواذيبو : إنطلاق فعاليات مهرجان البحر والساحل

894 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 12:34 صباحًا
نواذيبو : إنطلاق فعاليات مهرجان البحر والساحل

انطلقت مساء اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020 بتوسعة ميناء خليج الراحة في نواذيبو فعاليات مهرجان البحر والساحل المنظم من طرف جمعية التنوع البيئي بالتعاون مع مؤسسة ميناء خليج الراحة .

 للتعريف بالبحر بالتعاون مابين جمعية التنوع البيئي وميناء خليج الراحة بحضور السلطات الإدارية والبلدية والأمنية والجهة والمنطقة الحرة لمدة 3 أيام.

وفي كلمة له في حفل الإفتتاح قال المدير العام لميناء خليج الراحة محمد فال ولد يوسف إن المهرجان  سيمكن من التعريف بالشواطئ وتنوع الثروة السمكية ويلعب دورا هاما  في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة لدى رواد ومستخدمي المؤسسة في ظل الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للتطوير من الخدمات .

بدورها منظمة  المهرجان ميمونة بنت السالك رئيسة جمعية التنوع البيئي فتحدثت عن أهمية المهرجان في التعريف بالتنوع البيولوجي للثروة البحرية وضرورة المحافظة البيئية عليها حيث سيترجم ذلك من خلال عروض ومحاضرات .

 وأثناء حفل الافتتاح عرضت كلمة لوزير الصيد والاقتصاد البحري عبد العزيز داهي أكد خلالها أن المهرجان مبادرة نوعية تكتسي أهمية بالغة للحفاظ على الثروات السمكية وحماية الوسط البيئي وخلق ثقافة بيئية تسهم في الحفاظ على الوسط البحري من الإستعمال الخاطئ الذي يضر بالبيئة البحرية.

وعرف المهرجان معارض من طرف بعض الجمعيات والاتحاديات والمؤسسات المتخصصة في البحر والبيئة والتي أدت السلطات زيارة لها حيث تلق شروحا عن طبيعة العمل الذي تقوم به.

رابط مختصر