مدير سابق لأمن الدولة يتهم النظام السابق برعاية تهريب الذهب والعملات الصعبة

1٬008 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 9:49 صباحًا
مدير سابق لأمن الدولة يتهم النظام السابق برعاية تهريب الذهب والعملات الصعبة

إتهم حساب على تويتر بإسم مدير أمن الدولة الأسبق المفوض الإقليمي المتقاعد محمد عبد الله ولد الطالب اعبيدي المعروف بولد آده ويحمل صورته  النظام السابق برعاية تهريب الذهب والعملات الصعبة إلى الخارج.

وجاء في تغريدتين لولد آده ” كانت هنالك رعاية من اعلي مستوي السلطة لتهريب العملات الصعبة والذهب . اعطيت تعليمات للهيآت المختصة في المطار سواء القديم او الجديد بالتغاضي عن الكميات الهائلة التي كانت تنقل للخارج وخاصة الخليج. وفعلا تم ضبط البعض في البداية فاعطيت اوامر بردها فورا وعدم التعرض لحامليها.مستقبلا.”   ” اخذ التهريب لاحقا طابعا رسميا ،إذ يقوم مبعوث عمومي بتمرير الحقائب وتسليمها “للحمار”الذي يحملها لوجهتها الاعتيادية وهي دبي ولاحقا اسطنبول حيث تم اقتناء عقارات . آخر شحنة هربت بلغت ثلاثين كلغ من الذهب. سألني احدهم ماسعر الكلغ وعلاقته بالمادة93؟ مالمسؤول بأعلم .”

وقد علق أحد المتابعين بتغريدة جاء فيها ” كان زين فيكم سيادة المفوض الشهادة بهذه الجرائم الإقتصادية ساعتها و فضح النظام من موقع قوة ،، أما ما ترددونه حاليا علي أهميته لن يعتبرن الكثيرون سوي جزء من مسلسل تصفية الحساب مع رأس النظام الماضي الذي همشكم لقربكم من معارضه الشرس المرحوم أعل.”

فرد مدير أمن الدولة الأسبق ” شكرا علي النصيحة،اولا انا لست في موقع ضعف ولم أكن في موقع قوة. كنت من موقعي المهني افعل ما هو متاح قانونا. لم اقبل خرق القانون ولاالمحاباة في مصالح الدولة، والحمد لله ان اهل موريتانيا متعارفين.”

رابط مختصر