الشامي : بعض الساكنة يطالبون بتفعيل مشروع شركة كنز ماينينغ

219 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2020 - 11:37 صباحًا
الشامي : بعض الساكنة يطالبون بتفعيل مشروع شركة كنز ماينينغ

وجه بعض سكان الشامي عريضة مطلبية للسلطات الادارية وشركة معادن موريتانيا عبروا من خلالها عن تعلقهم وتشبثهم بشركة كنز مايننغ، مشيدين  بالدور الذي تقوم به عبر وقوفها الدائم معهم في الاوقات الحرجة ولما يعلقونه عليها من آمال كبيرة في تنمية وتطوير بلديتهم وفي توظيف وتشغيل أبنائهم حسب نص الرسالة التي توصل موقع لحظة الحقيقة بنسخة منها.

وحسب الرسالة فإنها موقعة من طرف  أعيان ووجهاء وأطر من مدينة الشامي وأنهم سلموها  لوالي دخلت نواذيبو وحاكم مقاطعةالشامي وللمدير العام لشركة معادن موريتانيا.

وأعلن  موقعوا الرسالة  حسب نصها أنهم تضرروا من تصرفات غير مسؤولة تقوم بها فئة قليلة لا تسكن الشامي ولا تساعد ساكنته ولا ترحب بالاستثمارات التي من شأنها أن تحسن من ظروف ساكنة الشامي وأن تكفل لهم الاستفادة من الفرص المتاحة من تشغيل وتدخل اجتماعي على شكل مساعدات ذات نفع عام”.

كما أشادوا السكان  بالمساعدات  التي ظلت تصلهم  من مشروع شركة كنز مايننغ ومن صاحب المشروع الذي أكدوا  أنه أحد ابناء الولاية الساهرين على مصالحها وتطويرها،”.

وجاء في نص الرسالة ” أنهم يطالبون من خلال الاسماء الموقعة على العريضة، بتفعيل مشروع شركة كنز مايننغ” المرخصة في الحيز الجغرافي والنقطة التي تم اختيارها من طرف اهل الاختصاص من الوزارات الوصية في دولة القانون والمساواة تحت القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحسب مصادر بالشركة فإن الرسالة موقعة من طرف أكثر من 300 شخصا.

رابط مختصر