مكاتب مجموعة الطرشان تصدر بيانا للرأي العام ( نص البيان )

911 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 7:47 مساءً
مكاتب مجموعة الطرشان تصدر بيانا للرأي العام ( نص البيان )

أصدرت مكاتب مجموعة الطرشان بيانا موجها للرأي العام تسلم موقع لحظة الحقيقة نسخة منه

وهذا نص البيان كاملا :

في سابقة خطيرة تحاول مجموعة معروفة من أبناء العمومة تجاوز الأعراف المتبعة كابرا عن كابر في تنصيب شيخ مجموعة الطرشان مع محاولة إخراج هذه الزعامة التقليدية من طورها الشرعي وتسمية شيخ للمجموعة وتقليده هذا المنصب دون وجه حق ورغم وجود الأجدر عرفا وتسلسلا وتجذرا في قيادة المجموعة وهو ما تولد عنه أستياء كبير وتعارض صريح ينبئ عن محاولة فئة معينة الأنفراد بالقرار والقفز على الشرعية والإجماع وتعريض مصالح المجموعة ووحدتها للخطر .

وبناء على ذلك فإننا في مكتب مجموعة الطرشان نعلن التالي :

أولا : رفضنا المطلق لأي إجراء مهما كان شكله لا يعترف ولايمر بتنصيب شيخ المجموعة وفق الأعراف التقليدية المتبعة مع تمسكنا بأن يكون شيخ المجموعة مختار من الأسرة التي تمثل الأمتداد التاريخي والطبيعي لهذا المنصب كما هو معروف ومتبع عبر تاريخ تنصيب شيخ المجموعة.

ثانيا : لا نعترف بالإسم الذي تسوق له مؤخرا فئة من أبناء العمومة على أنه شيخا للمجموعة لأنه ليس من يحق له تولي هذا المنصب نظرا لوجود من هو أحق منه وأجدر من حيث الأهلية  والشروط المتعارف عليها وصلته الوثيقة بأمتداد الزعامة التقليدية للمجموعة.

ثالثا : ندعو كافة أبناء العمومة للوقوف يدا واحدة أمام محاولة تقزيم مجموعتنا وأختطاف زعامتنا التقليدية من طرف فئة قليلة تعد على رؤوس الأصابع ولا تتجاوز نسبة 15%.

رابعا : نرفض بشكل مطلق توريط المجموعة في أغراض سياسية وتصدير الصراعات لزعامة المجموعة التي تخضع أصلا لقواعد معروفة وواضحة ولم يسجل سابقا أن طرح أي إشكال نظرا لوضوح القواعد الشرعية لأختيار شيخ المجموعة.

خامسا : ندعو الجميع للتحلي بالحكمة وعدم تدمير المكاسب وأحترام الأعراف المتبعة في أختيار شيخ المجموعة على الأسس المعروفة والتي يتأتى عنها الإجماع والتوحد.

والله ولي التوفيق

مكاتب الطرشان

اكصير الطرشان بتاريخ : 15/07/2020

رابط مختصر