خيرية أسنيم توزع مساعدات مالية على 1463 شخصا في شهر رمضان

339 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 4:44 مساءً
خيرية أسنيم توزع مساعدات مالية على 1463 شخصا في شهر رمضان

ضمن  الدور الإجتماعي الذي تقوم به لمساعدة المواطنين في إطار الجهود التي تبذلها السلطات العليا للتخفيف من آثار جائحة كورونا بادرت هيئة اسنيم الخيرية صباح اليوم السبت إلى توزيع  إعانات مالية إستفاد منها 1463 شخصا بين ولايتي  داخلت نواذيبو وتيرس زمور من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر وذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى الفشل الكلوي.

 المدير العام لخيرية إسنيم  محمد الولي سالم ألقى في كلمة بهذه المناسبة    إن هذه العملية الرمضانية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها السلطات العليا للتخفيف من آثار جائحة كورونا ، وتشمل كافة الأئمة وشيوخ المحاظر وذوي الاحتياجات الخاصة في نواذيبو ومرضى الفشل الكلوي بنواذيبو وأزويرات وبيرأم اكرين وشوم وأتواجيل وبلنوار.

ونبه المدير إلى أن التوزيعات المالية تشمل 276 إماما و758 من ذوي الإحتياجات الخاصة  و394 شيخ محظرة و35 من مرضى الفشل الكلوي.

بدوره الوالي المساعد محمد محمود المصطفى الذي أشرف على العملية بحضور السلطات الأمنية فقد ثمن تقديم المساعدات العينية للأئمة وشيوخ المحاظر وذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى الفشل الكلوي مذكرا بجهود السلطات العمومية في تخفيف الإجراءات، وتحمل الدولة لتكاليف الماء والكهرباء عن الأسر الفقيرة ودعم المنمين والمزارعين في هذا الإطار.

 رئيس رابطة الأئمة على مستوى مدينة نواذيبو محمد الإمام عبد الباقي تحدث بإسم المستفيدين من قطاعه منوها بجهود خيرية اسنيم وإسهامها في دعم الأئمة وشيوخ المحاظر ،

بدوره رئيس جمعية ذوي الإحتياجات الخاصة محمد محمود إفكو فأشاد بهذه اللفتة من خيرية قائلا إن هذه العملية تدخل ضمن شراكة بينا وخيرية اسنيم بدأت سنة 2011 كانت فيه الخيرية سندا لجمعيتنا خصوصا في شهر رمضان من كل سنة.

ويدخل هذا الدعم في إطار البرامج الإجتماعية لخيرية اسنيم ومآزرة جهود السلطات في التخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر