النائب حمود ولد المالحه : بيئة ازويرات خط أحمر

150 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 9:36 مساءً
النائب حمود ولد المالحه : بيئة ازويرات خط أحمر

قال نائب مقاطعة ازويرات حمود ولد المالحة إن سلامة البيئة في تيرس زمور مسؤولية الجميع مقدما شكره لكل من وقفوا للمطالبة بحماية البيئة ي ازويرات .

حديث النائب حمود جاء ضمن برنامج كلام في السياسة عللى قناة الوطنية حيث أوضح أنن المساس بحياة طائر بالنسبة له خط أحمر بالأحرى حياة بيئة الإنسان .

وأوضح النائب أنه بعث رسالة لوزيرة البيئة والتنمية المستدامة يوم 15 يونيو 2017 عطالب فيها بضرورة إبعاد طحانات حجارة الذهب وعمليات التصفية بالزئبق عن داخل المدينة بصورة مستعجلة لأنها تشكل خطرا على البيئة والسكان والحيوانات .

وأضاف ولد المالحه أن أبناء ازويرات بحاجة الى التشغيل وشركات التعدين التثليدي ستخلق الكثير من الفرص مما ينعكس على إيجابا على الوضعية الإقتصادية للسكان لكن على هذه الشركات الإلتزام بالمعايير البيئية المحددة من طرف السلطات المختصة .

وعن مصانع معالجة التربة المشبعة بالزئبق قال إن هنالك لجنة وزارية مؤلفة من وزارة الداخلية و البيئة و المعادن هي من يحدد مكان هذه المصانع وأنه لحد الآن لا أحد يمكنه معرفة الأماكن المخصصة لهذه المصانع قبل وصول اللجنة .

وعن علاقته بأحد تلك المصانع قال النائب حمود ولد المالحه إنه لا توجد لدية أي صلة له بأي من مصانع أوشركات التنقيب التقليدي عن الذهب في تيرس زمور ولا غيرها موضحا أن لدية قطعة أرضية في ازويرات أجرها فقط لشركة وضعت داخلها بعض معدات مصنعها .

وقال إنه سيلتقي في ازويرات بالمدونين والاعلاميين للإجابة على كل تساؤلاتهم مطالبا في نفس الوقت بضرورة التأكد من المعلومات وابعاد السياسة عن مثل هذه القضايا.

رابط مختصر