الهجرة الدولية تقدم تجهيزات طبية لبلدية نواذيبو بقيمة 15 مليون أوقية

349 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2020 - 11:54 صباحًا
الهجرة الدولية تقدم تجهيزات طبية لبلدية نواذيبو بقيمة 15 مليون أوقية

إستلمت بلدية نواذيبو صباح اليوم الأربعاء 12 فبراير 2020 معدات طبية مقدمة من منظمة الهجرة الدولية .

وبمناسبة حفل تقديم المعدات ألقى العمدة المساعد لبلدية نواذيبو أيده ولد محمد صالح كلمة شكر فيها منظمة الهجرة الدولية على الهدية القيمة.

وعرج العمدة المساعد في كلمته على الدور الذي تلعبه بلدية نواذيبو في ظاهرة الهجرة غير النظامية من مواكبة ميدانية لجهود السلطات الإدارية وتقديم المساعدات الضرورية عند الحاجة .

وقال العمدة المساعد إن هذه الهدية تدل على الإهتمام والتقدير لمجهودات البلدية في هذا المجال الحيوي والحساس في نفس الوقت .

وأضاف أن هذه الأجهزة سيكون لها أثر إيجابي كبير على مستوى الخدمات الصحية للمراكز البلدية بصفة عامة بالنظر لنوعيتها والحاجة الماسة إليها.

بدورها ممثلة لاورا منظمة الهجرة الدولية فقالت إنهم قرروا تقديم هذه التجهيزات للمراكز الصحية لبلدية نواذيبو لأن مدينة نواذيبو تحتضن الكثير من المهاجرين الذين تعتبر المراكز الصحية البلدية وجهة لهم لتلقي العلاجات وهي فرصة للمنظمة لدعم خدمات هذه المراكز ومنح المدينة تجهيزات حديثة يستفيد منها جميع سكان نواذيبو.

وتدخل هذه العملية في إطار التنسيق المشترك والتعاون مع البلدية والسلطات على مستوى المدينة لدمج المهاجرين في جميع النشاطات بالمدينة حسب ممثلة المنظمة والتي أكدت أن هذه التجهيزات المقدمة اليوم تبلغ قيمتها 15 مليون أوقية قديمة.

وحضر حفل التسليم النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي حميده ولد أسويح و والقنصلين الجزائري والإسباني ونائب القنصل المغربي والمدير الجهوي للصحة ومدير مركز الإستطباب الجهوي وبعض المستشارين البلدية وعمال البلدية.

رابط مختصر