إنطلاق أيام نواذيبو لهواة المسرح

1٬316 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 يناير 2020 - 6:59 مساءً
إنطلاق أيام نواذيبو لهواة المسرح

إحتضن مركز المعرفة للجميع في نواذيبو صباح اليوم الجمعة فعاليات إفتتاح النسخة الأولى من من ” أيام نواذيبو لهواة المسرح” والتي تتواصل لثلاثة أيام.

وشهد حفل الإفتتاح حضورا هاما للجمهور الثقافي بالمدينة وسط حضور لافت من السلطات يتقدمه حاكم المقاطعة سيد أحمد ولد أحويبيب.

وأفتتحت الفعاليات بكلمة لمدير ” أيام نواذيبو لهواة المسرح” سيد محمد ولد أوداعه الذي أن هذه النسخة كادت أن تلغى بسبب عدم حصولها على الدعم لولا وقوف بلدية نواذيبو والتي هي الراعي الرسمي لهذه النسخة.

وقال ولد أوداعه إن معركتهم هي معركة موريتانيا بكاملها في جعل الثقافة في صلب ومقدمة رهانات التنمية المنشودة .

بدوره العمدة المساعد لبلدية نواذيبو أيده ولد محمد صالح فأكد على الدور الكبير الذي تلعبه بلدية نواذيبو منذ تنصيب المجلس البلدي الحالي في الرفع من المستوى الثقافي للمدينة وذلك عن طريق تشجيع وتأطير وتمويل جميع الأنشطة في المدينة مستعرضا بعض الأنشطة في هذا المجال كالمهرجان الثقافي الذي نظمته بلدية نواذيبو وكذلك الانشطة الرياضية ودعم المهرجان الذي نظمه إتحاد الأدباء مؤخرا في نواذيب إضافة لحرص العمدة شخصيا على لمرافقة فرقة نواذيبو ومآزرتها في المهرجان الوطني للمسرح.

أما المندوب الجهوي لوزارة الثقافة محمد المامي ولد أبو فأشاد بأهمية أيام نواذيبو لهواة المسرح ودورها في توعية المواطنين حول عدة مسلكيات مشينة مضيفا أن المسرح يعتبر مرآة عاكسة للمجتمع وله دور رئيسي في تنوير الأمم وهو يعمق الروح الإجتماعية والتكافل وتقوية النسيج الإجتماعي  كما يولد لدى المجتمعات الشعور بالمصير الواحد والتاريخ الواحد والرؤية الواحدة.

رابط مختصر