انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري بنواذيبو

1٬946 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 يناير 2020 - 8:31 صباحًا
انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري بنواذيبو


إنطلقت أمس الجمعة 03 يناير 2020 بمدينة نواذيبو النسخة العاشرة من مهرجان تراث الصيد البحري والذي ينظم هذه السنة تحت شعار” المحافظة على بيئتنا البحرية ضمان لاستمرار ثروتنا السمكية” .

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه ولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع قطاع الصيد والاقتصاد البحري، الى تثمين التراث البحري والتعريف بدور مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال الحيوي والهام .

وكلمته الافتتاحية للمهرجان اكد والي داخلت نواذيبو محمد أحمد سالم محمد راره  ان تنظيم هذا المهرجان ياتي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كما ورد في برنامج تعهداتي وذالك للرفع من الموروث الثقافي للبلد والحفاظ على تقاليدنا البحرية والاستغلال المستديم والمعقلن لثروتنا السمكية وهو ماتسعى حكومة الوزير الاول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا الى تنفيذه.

واشار الوالي الى ان النجاح الذي يحققه هذا المهرجان من عروض مختلفة ليبرهن على براعة العبقرية الموريتانية عبر مختلف المحطات التاريخية في مجال الصيد اضافة الى اهمية ومكانة المؤسسات العاملة في القطاع بشقيه التقليدي والصناعي التي ستبرزها العروض المتنوعة المقدمة طيلة ايام هذا المهرجان .

وبعد ذلك أدى الوالي زيارة لأجنحة المعرض الذي نظمته المؤسسات المشاركة في هذه التظاهرة والتي تبلغ 13 مشاركا موزعين بين شركات ووموانئ وتعاونيات حيث استمع لشروح مفصلة لدور هذه المؤسسات في مجال تثمين الثروة البحرية كما اطلع على عينات من منتوج هذه المؤسسات . وتتواصل فعاليات هذا المهرجان حتى يوم 05 يناير 2020.



رابط مختصر