انواكشوط : شركة كينز مينينغ تعقد مؤتمرا صحفيا بمقرها حول مصنعها بالشامي

506 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 1:26 مساءً
انواكشوط : شركة كينز مينينغ تعقد مؤتمرا صحفيا بمقرها حول مصنعها بالشامي

نظمت شركة كينز مينينغ صباح اليوم مؤتمرا صحفيا بمقرها في نواكشوط بحضور العديد من صحفيي نواذيبو ونواكشوط من الإلام السمعي والبصري والألكتروني.

وقائع المؤتمر الصحفي الذي خصص للحديث عن مصنع الشركة بالشامي والذي أثار وضع حجره الأساس إعتراضات بدء بكلمة للمدير العام للشركة السيد الحسين ولد محمد عباس تحدث فيها باسهاب عن  المشروع بصورة عامة موضحا ان المشروع يمثل اضافة نوعية للاقتصاد الوطني من خلال توفير عديد فرص العمل المباشرة و الغير مباشرة بالاضافة الى ان السكان سيحظون بنسبة 40 في المائة من تلك الفرص وقال بان الدعوة لهذا المؤتمر تاتي بهدف تنوير الراي العام حول هذا المشروع وتوضيح جميع جوانبه مطمئنا في ذات الوقت الجميع ان ما يشاع حول المخاطر البيئية للمشروع لا اساس له من الصحة وان الوثائق و الدراسات تمت بعناية كبيرة تطابق المعايير و النظم المطلوبة  تعزز ذلك . وختم بالقول بانه سيتم تقديم عرض مصور توضيحي للمشروع وسيتم اطلاع  جميع الصحفيين على كل المعلومات المطلوبة موضحا ان الشركة مثل ما كانت واضحة في البداية ستظل على ذلك .

وفي معرض حديثه أكد المدير العام للشركة أنها تأخذ بالاعتبار المعايير الحديثة للحفاظ على البيئة وفي سبيل ذلك ستنشئ مناطق خضراء وكان لترتبية الأبقار والماعز والدواجن لتمكينهم من مراقبة أثار المصنع على الوسط البيئي.

وعن المعلومات التي تتحدث عن وجود مصنع الشركة على بحيرة جوفية أكد المدير العام أن مكان المصنع موجود على ارتفاع وأن معالجة التربة المشبعة ستتم من خلال حفظها في حاويات خاصة ومعروفة دوليا وأن الشركة تعمل بالشراكة مع شركة أبو راقي التي تمتلك مصانع مماثلة في السودان.

رابط مختصر