نواذيبو : إتحاد الأدباء والكتاب ينظم تأبينا للأديب الراحل سيدعبد الله ولد الغيلاني

11٬071 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 11:40 مساءً
نواذيبو : إتحاد الأدباء والكتاب ينظم تأبينا للأديب الراحل سيدعبد الله ولد الغيلاني

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين زوال اليوم الجمعة فاتح فبراير 2019 حفلا تابينيا للرئيس السابق لفرع ولاية داخلت نواذيبو المرحوم سيد عبد الله ولد الغيلاني تحت شعار “الإبداع لايموت”.

وقد أشرفت بعثة من الاتحاد تتألف من ثمانية أدباء  يقودها الأمين العام أحمد ولد الوالد على إنعاش الحفل الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا غصت به قاعة مركز المعرفة للجميع بانواذيبو .

وعرف الحفل إلقاء كلمات شعرية ونثرية تتحدث عن الراحل سيد عبد الله ولد الغيلاني وشهادات من أشخاص عاصروه أكدوا خلالها أنه كان مثالا للأديب الصادق الملتزم .

وباسم أسرة الفقيد تحدث دداهي ولد الغيلاني شاكرا الاتحاد على هذه اللفتة الكريمة التي تعبر عن مدى التقدير للفقيد .

أما الوجيه المامي ولد الغيلاني فشكر بدوره كل من ساهم في هذا التأبين .

الأمين العام للاتحاد أحمد ولد الوالد قال في كلمة إن الفقيد مشهود له في الساحة الأدبية بالالتزام ويحظى بتقدي الجميع في عالم الأدب وأن رحيله خسارة للأدب .

كما تم عرض فيلم عن الحياة التي مر بها الراحل في عالم السياسة والأدب حيث سبق له أن تولى قيادة بلدية إنال في مأموريتين 1988- 1992  كما كان رئيسا لفرع إتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بولاية داخلت نواذيبو لغاية رحيلة يوم 25 نوفمبر 2018.

وقد حضر الحفل حاكم مقاطعة نواذيبو الدكتور سيد أحمد ولد احويبيب والعمدة المساعد للبلدية أيده ولد محمد صالح والمندوب الجهوي للثقافة محمد المامي ولد أبو .

رابط مختصر