الرأفة والإحسان ونواذيبو أولا يوزعان كسوة 500 يتيما في نواذيبو

348 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 6:37 مساءً
الرأفة والإحسان ونواذيبو أولا يوزعان كسوة 500 يتيما في نواذيبو

احتضن مركز المعرفة للجميع صباح اليوم الأحد 11 أغشت 2019 حفل كسوة 500 يتيما من سكان مدينة نواذيبو.

حفل الكسوة المنظم من طرف منظمة الرأفة والإحسان الخيرية ومبادرة نواذيبو أولا NOUADHIBOU D’ABORD عرف إقبالا كبيرا من طرف المستفيدين.

وفي كلمة لها بالمناسبة قالت خديجة بنت ينج ولد أحمد شل  رئيسة منظمة الرأفة والإحسان الخيرية إن منظمتهم دأبت على توزيع الكسوة على مئات اليتامى والمحتاجين منذ سنوات لرسم البسمة على أطفال فقدوا المعيل وآخرون أقعدت صروف الدهر من كان لهم سندا .

بدورها أميمين بنت بلالي نائبة رئيس مبادرة نواذيبو أولا NOUADHIBOU D’ABORD  فقال بأنهم يتشرفون أن يكونوا شركاء فعالين وفاعلين مع منظمة الرأفة والإحسان الخيرية الرائدة في مجال كسوة اليتيم مجسدين بذلك قدرا كبيرا من الاستعداد لمد يد العون لكل ما من شأنه أن يخدم المجال الخيري ضاربة مثلا لذلك بالشراكة التي جمعتهم مع تجمع شباب نواذيبو في عمل خيري مشترك..

وأعربت بنت بلالي عن استعداد مبادرتهم لمد يد العون  لجميع منظمات المجتمع المدني للمساهمة في أي عمل خيري جدي ذا جدوائية و ذا منفعة على الساكنة المحلية .

وعن بادرة نواذيبو أولا NOUADHIBOU D’ABORD قالت بنت بلالي إنها انشئت يوم 28 نوفمبر 2018 واستطاعت في ظرف وجيز القيام بالعديد من الاعمال الخيرية وبمجهودات ذاتية تمثلت في ما يزيد على 37 سقاية بمعدل يتراوح بين 7 و 15 طنا من الماء الشروب استفادت منه أحياء فقيرة بالمدينة وما يزيد على أربعة صحية إستفاد منها ما يزيد على 1000 شخص مع توفير الادوية بالمجان يضاف الى ذلك تنظيم حملات تنظيف لشواطئ كبانو 1 و 4 وتوزيع سلات غذائية وكسوة اليتامى ومساعدة ضحايا حرائق

كما أكدت على الدور الذي لعبته المبادرة في مكافحة المخدرات من خلال التحسيس في أحياء الترحيل.

المتحدثة بإسم المستفيدين عبرت عن امتنانهم لدور منظمة الرأفة والإحسان الخيرية التي استفادوا من توزيعات منذ سنة 2015.

رابط مختصر