رئيس البرلمان الموريتاني : ماذا لو جردنا الجهاز التنفيذي من وزرائه السنة الأولى من المأمورية؟

422 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 7:12 مساءً
رئيس البرلمان الموريتاني : ماذا لو جردنا الجهاز التنفيذي من وزرائه السنة الأولى من المأمورية؟

قال رئيس البرلمان الموريتاني الشيخ ولد بايه، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، إنه من الممكن عدم تعيين أي وزراء والاكتفاء بالمجالس الجهوية التي تم انتخابها العام الماضي.

ولد بايه قال في تغريدته: « وماذا لو جردنا الجهاز التنفيذي من وزرائه »، قبل أن يضيف قائلاً: « سيكون ذلك اختباراً جيداً وكبيراً للمجالس الجهوية المتأهبة منذ تنصيبها ».

ويشير ولد بايه في تغريدته إلى جدل سبق أن أثير حول دور المجالس الجهوية، والسلطات التي ستوكل إليها، وهي التي أنشئت عام 2017 في تعديل دستوري ألغى مجلس الشيوخ وتم انتخابها سبتمبر 2018.

وضرب رئيس البرلمان الموريتاني المثال بما حدث في بلجيكا عام 2010، حين أشار إلى أن « البلجيكين كانوا بالأحرى سعداء عندما بقووا لعام كامل دون وزراء ».

وتأتي هذه التغريدة في ظل حالة من الترقب يعيشها الموريتانيون في انتظار إعلان تشكيلة أعضاء الحكومة الأولى في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان ولد الغزواني قد تم تنصيبه يوم الخميس 01 أغشت 2019، وعين وزيره الأول سليمان ولد بده ولد الشيخ سيديا يوم السبت 03 يوليو 2019، وما تزال مشاورات جارية لتشكيل حكومة ستكون هي الأولى في عهد ولد الغزواني.

رابط مختصر