أهم ماجاء في خطاب رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

524 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 1:56 مساءً
أهم ماجاء في خطاب رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

ألقى رئيس الجمهورية المنتخب قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس فاتح أغشت 2019 خطابا بمناسبة تنصيبه قال فيه إنه سيكون رئيسا لجميع الموريتانيين، مهما اختلفت إنتماءاتهم السياسية، مؤكدا أن هدفه الأوحد هو خدمتهم جميعا.

وأضاف ولد الشيخ الغزاوني، أنه يشكر غالبية الشعب التي اقتنعت بخطابه خلال الحملة، مضيفا أن يشكر أيضا المواطنين الذين صوتوا لخيارات أخرى، مشيرا إلى أنه « يفهم دلالتها »، مؤكدا أن الفائر الأول في نهاية المطاف هو الشعب الموريتاني، وفق تعبيره.

وأكد أن الشعب الموريتاني، سطر خلال الانتخابات ملحمة ديمقراطية، أكدت على نضح المنظومة السياسية لموريتانيا، وفق تعبيره.

وعن الانتخابات الرئاسية قال إنها تميزت بدقة في التنظيم وشفافية في الإجراءات وكرست ثقافة التعددية، وفق تعبيره.
وتطرق ولد الشيخ الغزاوني في خطابه إلى برنامجه الانتخابي، لافتا إلى أنه يعتمد على رؤية منهجية وواقعية، ستحدث تأثيرا مباشرا على المواطن و ستخفف وطأة الحاضر والمستقبل، وفق تعبيره.

وأكد  نيته تعزيز قنوات التواصل مع كافة الفرقاء السياسيين، سواء عن طريق الأحزاب أو مؤسسة المعارضة الديمقراطية ، مشيرا إلى أنه سيكون « منفتحا على كافة الطيف السياسي ».

وأشار رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزاوني، إلى أن العمل على وحدة الوطنية وتقوية اللحمة الوطنية سيكون أولويته، مشيرا إلى أنه سيعمل بحزم على وحدة الانتماء والمصير وتثمين المشترك، وفق تعبيره.

رابط مختصر