الحرس الوطني يخلد الذكرى 107 لإنشائه وقائده يؤكد على الجاهزية

1٬298 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 3:13 مساءً
الحرس الوطني يخلد الذكرى 107 لإنشائه وقائده يؤكد على الجاهزية

خلد الحرس الوطين الذكرى السابعة بعد المائة لإنشائه، وقال  الفريق مسغارو ولد سيدي القائد العام لأركان الحرس الوطني بأن قيادة الحرس الوطني عملت على إنشاء وحدات جديدة لمواكبة التطور والرفع من جاهزية القطاع للمساهمة في التحديات الأمنية التي تواجه البلاد في ظل العولمة.

وأكد ولد اغويزي على أن الحرس الوطني شهد خلال السنوات الأخيرة -بفضل التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية ،القائد الأعلى للقوات المسلحة – تطورا شاملا في مجالات التكوين والتأهيل والتنظيم والبنى التحتية والتجهيزات وتحسين الظروف العامة للأفراد وفق تعبيره.

مشددا على أن الحرس الوطني بأن القطاع كان وسيبقي يؤدي كافة المهام الموكلة له بجدارة وبسالة مخاطرا احيانا بارواح رجاله الذين سقط بعضهم دفاعا عن الحوزة الترابية والسيادة الوطنية.

و جرت فعاليات تخليد الذكرى السابعة بعد المائة لقطاع الحرس الوطني اليوم الخميس على عموم التراب الوطني بتنظيم احتفالات واستعراضات عسكرية بمقر قيادة أركانه في نواكشوط وتجمعاته الجهوية في الولايات الداخلية.

وتضمنت الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى، والمنظمة تحت اشراف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله، رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني بمقر قيادة أركان الحرس الوطني في نواكشوط.

وقد حضر الفعاليات و وزير العدل والأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية و القائد المساعد للاركان العامة للجيوش والمدير العام للأمن الوطني والقائد المساعد لأركان الدرك الوطني والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني و والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر وقادة سابقين للحرس الوطني والعديد من ضباط القطاع وبعض الملحقين العسكريين وشخصيات أخرى.

رابط مختصر