لحظة الحقيقة تحاور المدير الوطني لجملة المترشح بيرام اعبيدي ” تفاصيل”

598 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 1:20 مساءً
لحظة الحقيقة تحاور المدير الوطني لجملة المترشح بيرام اعبيدي ” تفاصيل”

تستعد مدينة انواذيبو لاستقبال المرشح الرئاسي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي يوم غدا الإثنين.

وقد وصل إلى المدينة المدير الوطني لحملة المرشح بكاري تاندجا الذي أجري لقاء صحفيا مع موقع لحظة الجقيقة أكد فيه أن بيرام ولد الداه ولد اعبيدي مرشح مستقل يتقدم ببرنامج متكامل لجميع الموريتانيين مستندا على رصيد حقوقي هام.

وأضاف تاندجا أنهم يعملون على تحقيق المساوات مما يجعل جميع المواطنين متساون في الحقوق بعد أن كانت الدولة مسخرة لفئة البيظان دون باقي فئات المجتمع.

وعن الحالية المدنية قال إن المشرع سن قوانين لم تأخذ بعين الإعتبار واقع الكثير من الموريتانيين الذين أصبح أبناؤهم بلا وثائق مما حرمهم من حق التعليم الذي هو أحد الحقوق الأساسي للإنسان.

وأضاف أن برنامج المرشح يعمل على بناء منظومة صحية تجعل المنشآت تلبي حاجيات جميع المواطنين بصورة متساوية بعد أن كان الأغنياء يذهبون للتداوي بالخارج والفقراء يعانون في الداخل من ضعف المنشآت الصحية.

وللحديث عن مدينة انواذيبو قال بكاري تاندجا إن تحويلها الى منطقة حرة يعتبر أمرا هاما نتيجة لموقعها الإستراتيجي ولكونها العاصمة الإقتصادية للبلد لكنها يجب أن تعود بالمنفعة على المواطنين لا أن تكون نقمة عليهم كما قال إن توزيع الإختصاص في الحيز الجغرافي للمنظقة الحرة يجب أن لا يهمل دورة البلدية الذي تطلع به لأن العمدة منتخب من الشعب ورئيس المنطقة الحرة معين.

و في معرض رده على سؤال حول بيع منجم افديرك التابع لشركة اسنيم قال إن ذلك يجب أن يدرس من جميع النواحي بصورة شفافة يطلع عليها الرأي العام.

وحول الإنسحابات التي شهدتها حركة ايرا فرد قائلا إن أي مشروع لابد أن يتلقي نكسات في  سبيل النجاح مؤكدا أن ايرا أصبحت أقوي من أي وقت مضي مستدلا على ذالك بنجاح بيرام في الإنتخابات التشريعية رغم أنه كان مسجونا ولم يخض الحملة في حين عجز الكثير من رؤساء أحزاب و سياسيين عن دخول البرلمان رغم الحملات التي قاموا بها.

وحول ما إذا ما أصبح بيرام رئيسا للجمهورية هل سيقوم بمحاسبة المسؤولين في الأنظمة التي اعتبرها مسؤولة عن ما تعانيه موريتانيا اليوم من وجهة نظره قال إن بيرام سيكون رئيسا لجميع الموريتانيين ويضع مصلحة موريتانيا فوق جميع الأشخاص.

وأكد تاندا أن المرشح سينظم لقاءات في انواذيبو لشرح رؤيته وبرنامجه بإعتباره المرشح الذي يتمتع بجميع المميزات والخصال التي يتطلبها من يتقدم لرئاسة موريتانيا.

ويعتبر بكاري تاندا المدير الوطني لحملة المرشح بيرام ولد الداه ولد اعبيدي أحد الحقوقيين المساندين لبيرام ويقيم بمدينة انيورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر