أساتذة نواذيبو نجاح الإضراب قياسي … والمدير الجهوي أنا جديد على المدينة

751 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 12:27 صباحًا
أساتذة نواذيبو نجاح الإضراب قياسي … والمدير الجهوي أنا جديد على المدينة

دخل اساتذة نواذيبو صباح الإثنين 22 ابريل 2019 في إضراب عن العمل بدعوة من النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي إحتجاجا على عدم تجاوب الوزارة مع العريضة المطلبية .

المنسق الجهوي للنقابة الاستاذ محمد الأمين ولد ألمان شكر الأساتذة على التعاطي الإيجابي مع الإضراب في يومه الأول والذي وصل نسبة 99% في المدينة حسب تصريحه في المؤتمر الصحفي الذي إحتضنه مقر النقابة الساعة الثاتية عشر زوالا .

وأضاف أن مديري الدروس والمراقبين وصلوا لمقرات عملهم للقيام بالعمل الإداري لكنهم يرفضون التدريس إلتزاما وتطبيقا لقرار النقابة.

ولد ألمان قال إنه في الوقت الذي تمنح للمسؤولين بالوزارة علاوات كبيرة  وهم في ظروف  مريحة حيث المكاتب مجهزة بمكيفات الهواء فإن مديري الدروس والمراقبين يتقاضون علاوات تتراوح بين 5000 و10000 أوقية قديمة وفي روف عمل صعبة .

وعن نسب المشاركة في الإضراب قدم المنسق الجهوي للنقابة الاستاذ محمد الأمين ولد ألمان إحصائية حسب كل  مؤسسة وذلك على النحو التالي :

ثانوية نواذيبو1 تضم 25 أستاذا درس منها أستاذ واحد أي ما نسبته 96%

ثانوية نواذيبو2  عدد الأساتذة 22 أستاذا لم يدرس منها أحد 100 %

ثانوية نواذيبو3 عدد الأساتذة 20 أستاذا لم يدرس منها أحد 100%

الاعدادية 3 عدد الأساتذة  10  لم يدرس منها أحد 100%

ثانوية الوفاء  عدد الأساتذة  11 لم يدرس منها أحد 100%

اعدادية كانصادو عدد الأساتذة 11 لم يدرس منها أحد 100%

الامتياز عدد الأساتذة  25 أستاذا لم يدرس منها أحد 100%

الاعدادية 4  عدد الأساتذة  مدريد 8 اضربوا كلهم 100%

الاعدادية1 عدد الأساتذة  18 اضربوا كلهم 100%

اعدادية بولنوار عدد الأساتذة  4 أساتذة أضربوا كلهم 100%

وتظهر النسب أنه من بين 155 أستاذا لم يزاول العمل  اليوم إلا أستاذ واحد فقط  وهو ما يمثل كانت نسبة نجاح للاضراب وصلت إلى  99.39 %

وبعد نهاية المؤتمر الصحفي للنقابة إتجه موفد موقع  لحظة الحقيقة  إلى الإدارة الجهوية للتعليم حيث إلتقينا المدير الجهوي صدفي ولد البشير ووجهنا له السؤال حول مدى المشاركة في  الإضراب وما إذا كان شل التعليم أم لا ؟ إلا أنه إعتذر عن تقديم أي معلومات متعللا بأنه جديد على المديتة فأكدنا له أن المعلومات لاتتطلب معرفة المدينة بل  تتعلق بمؤسسات تابعة له خصوصا أننا تحصلنا على معلومات من النقابة ولإنارة الرأي العام حول الإضراب كان بودنا أن ننقل رأي الإدارة والنقابة فأجلب أنه لم تصله أي معلومات بعد عن الإضراب .

ويتواصل الإضراب بنواذيبو ثلاثة أيام كحال جميع الولايات.

رابط مختصر