هيئة جورج آليو الخيرية تحشد الدعم للمركز الكويتي البلدي لطب العيون بنواذيبو

562 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 10:06 صباحًا
هيئة جورج آليو الخيرية تحشد الدعم للمركز الكويتي البلدي لطب العيون بنواذيبو

نظم البروفسور جورج أليو رئيس هيئة جورج أليو الخيرية ونادي روتاري  أليكانتي ليلة البارحة حفل عشاء في مدينة الكانتي الإسبانية لتقديم مشروع و طلب الدعم للمركز الكويتي البلدي لطب العيون الموجود في نواذيبو.

حفل العشاء نظم   بحضور سعادة السفير الموريتاني في اسبانيا  سيدي عالي سيدي عالي الذي القي كلمة في المناسبة باسم الشعب و الحكومة الموريتانيين شكر خلالها  هيئة جورج اليو الخيرية علي ما تقوم به من عمل جبار إستفاد منه الكثير من سكان مدينة نواذيبو  و ضواحيها عن طريق الخدمات التي تقدمها بأسعار رمزية من خلال مركزها في انواذيبوالمعروف بإسم ” المركز الكويتي البلدي لطب العيون و محاربة العمي”  مبني يعقوب النفيسي الذي مكن المواطنين من توفير خدمات لا تتوفر في الشمال الموريتاني وخفف عليهم أعباء حيث كانوا مجبرين قبل ذلك على السفر إلى نواكشوط للتداوي .

بدوره رئيس المركز صلاح الدين ولد اليشير توجه في كلمة بالشكر للبروفسور جورج اليو علي العمل الجبار الذي يقوم به من اجل الستمرارية هاذا المرفق الهام و المهم للبلد.

وتابع الحضور فيديو عن انشطة المشروع الذي انطلق ستة 2007 بإستشارات في المدارس وتوج ببناء المركز سنة 2017.

و قدم  المركز الكويتي البلدي لطب العيون و محاربة العمي  مبني يعقوب النفيسي ” خلال سنة 2018 اكثر من 6000 إستشارة في طب العيون و أجري اكثر من 200عملية جراحية .

رابط مختصر