بيروت: الدول العربية تتعهد بالاستثمار في المنطقة الحرة بنواذيبو

301 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 11:14 صباحًا
بيروت: الدول العربية تتعهد بالاستثمار في المنطقة الحرة بنواذيبو

 أكد السفير الموريتاني لدى جامعة الدول العربية ودادي ولد سيدي هيبة أن الدول العربية المشاركة في القمة التنموية ببيروت تعهدت بالاستثمار في منطقة نواذيبو الحرة.

ونشر ولد سيدي هيبة تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تضمنت صورا جمعته بوزيري الخارجية والاقتصاد والمالية، ورئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد أكد خلالها أن موريتانيا حصلت على رئاسة واستضافة القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في دورتها الخامسة 2023 والتي من المنتظر أن تستضيفها العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

ووصف الدبلوماسي الموريتاني ما تم بالمكسبين الدبلوماسيين والاقتصاديين الهامين في هذه القمة، ومن المنتظر ان يعتمدهما القادة.

وقد انطلقت بالعاصمة اللبنانية بيروت بحضور فخامة الرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وعدد من القادة والزعماء العرب، أشغال القمة العربية التنموية الاقتصادية والإجتماعية الرابعة تحت عنوان ” الإزدهار من عوامل السلام”.

يتضمن مشروع جدول أعمال القمة ما يزيد على 20 بندا في مقدمتها، تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي المشترك، وتقرير حول متابعة تنفيذ قرارات قمة الرياض 2013، وملحق خاص بالانعقاد الدوري للقمة العربية التنموية بناء على قرار من المجلس الاقتصادي والاجتماعي .

كما يشمل مشروع جدول الأعمال، بندا حول الأمن الغذائي العربي، ويتضمن عدة مواضيع منها مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير بشأن الأمن الغذائي العربي، البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي، التكامل والتبادل التجاري في المحاصيل الزراعية والنباتية، ومنتجات الثروة الحيوانية في المنطقة العربية.

رابط مختصر