والي داخلت نواذيبو: شراء الذهب السطحي المستخرج سيكون حكرا على البنك المركزي

185 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 10:03 مساءً
والي داخلت نواذيبو: شراء الذهب السطحي المستخرج سيكون حكرا على البنك المركزي

أعلن والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره ظهر اليوم الاثنين في مقاطعة الشامي أن الدولة قررت حصر عملية بيع الذهب المستخرج من عمليات التنقيب للبنك المركزي الموريتاني.

وأكد الوالي خلال اجتماع ضم السلطات الادارية والأمنية وممثلين عن المنقبين عن الذهب في المقاطعة أن هذا القرار يأتي لضمان الوقوف في وجه التلاعب بأسعار الذهب وحماية ممتلكات المواطنين إضافة إلى إعطاء قيمة للعملة الوطنية مشددا على ضرورة امتثال جميع العاملين في هذا الميدان لهذا القرار حرصا على حقوقهم المادية .

وبين الوالي أن ذلك يدخل في إطار الجهود التي تبذلها السلطات العليا في البلد بغية فتح جميع المجالات التى يمكن أن يستفيد منها المواطن ضمانا للمشاركة بشكل أكبر في الجهود المتعلقة بتنمية البلاد .

وذكر الوالي بالقرارات المتعلقة بفتح عمليات التنقيب في تيرس الزمور ومقاطعة الشامي، مؤكدا أنها تبرهن على حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على فتح الباب أمام المواطنين للاستفادة من خيرات البلد رغم بعض المخاطر التى قد تنجم عن ذلك وهو مايستدعي تعاون الجميع مع الجهات المعنية .

وحذر الوالي من التعامل مع أي جهة خارج الشبابيك المفتوحة لهذا الغرض من طرف البنك المركزي الموريتاني، مذكرا أنه قد يعرض المخالفين للعقوبات التي ينص عليها القانون فى هذا الصدد .

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة الشامي وعمدة بلديتها وممثلي السلطات العسكرية والأمنية في ولاية داخلة نواذيبو والمدير الجهوي للبنك المركزي في الولاية.

رابط مختصر