انطلاق النسخة التاسعة من مهرجان الصيد بنواذيبو

258 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 يناير 2019 - 8:30 مساءً
انطلاق النسخة التاسعة من مهرجان الصيد بنواذيبو

أشرف والي داخلت نواذيبو محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره مساء اليوم الجمعة في مدينة نواذيبو على انطلاق  فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان تراث الصيد البحري الذي تحمل نسخته هذه السنة شعار”السياسة الوطنية للصيد ضمان لاستغلال ثروتنا البحرية”.

المهرجان الذي يتواصل أيام 4 و 5 و 6 يناير 2019 يهدف إلى تثمين التراث البحري والتعريف بدور مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال.

واكد والي داخلت نواذيبو محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره ان تنظيم هذه النسخة من مهرجان تراث الصيد البحري يأتي في ظرف يشهد فيه القطاع تطورات هامة وإصلاحات جوهرية ساهمت في الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين وخلق الكثير من فرص التشغيل وزيادة القيمة المُضافة والرفع من نسبة مداخيل القطاع في ميزانية الدولة.
وأشار إلى ان النجاح الذي يحققه هذا المهرجان يبرهن على براعة العبقرية الموريتانية عبر مختلف المحطات التاريخية في مجال الصيد إضافة الى أهمية ومكانة المؤسسات العاملة في القطاع بشقيه التقليدي والصناعي التي ستبرزها العروض المتنوعة المقدمة على مدى ثلاثة ايام.
وبعد كلمته قام الوالي رفقة الحاكم والأمين العام لمنطقة نواذيبو الحرة ورئيس المجلس الجهوي والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو والمسؤولين العسكريين والامنيين والوفود المشاركة بزيارة أجنحة المؤسسات العارضة حيث تلقووا شروحا عن طبيعة عملها.

وتشهد سهرة الليلة عروضا فنية وثقافية.

رابط مختصر