مكتب المنقبين عن الذهب يشيد بتعاطي السلطات والجيش معهم

323 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 10:52 صباحًا
مكتب المنقبين عن الذهب يشيد بتعاطي السلطات والجيش معهم

أكد مكتب المنقبين في الذهب في تيرس زمور على شكرهم للجيش والسلطات عموما في تيرس زمور على التسهيلات التي قدموا وعلى الحالة الامنية التي هيأوها للتنقيب في اكليب اندور وتسامحهم مع الاخطاء التي تصدر عن المنقبين هناك.

وجاء ذلك  أثناء تصريح صحفي قال فيه مسؤول الاعلام في المكتب عبد الله ولد احميد  للصحافة بأزويرات  إن مكتب المنقبين بإسم جميع المنقبين في الولاية يعرب عن شكره للجيش والسلطات عموما في تيرس زمور على التسهيلات التي قدموا وعلى الحالة الامنية التي هيأوها للتنقيب في اكليب اندور وتسامحهم مع الاخطاء التي تصدر عن المنقبين .

هناك كما شكر السلطات المحلية خاصة والي الولاية ومدير المعادن على التسهيلات التي قدموا لإنجاح العملية وعلى التجاوب مع المشاكل التي يتقدمون بها وكذا مواكبتهم لهذا المسار .

ولد أحميد شكر كذلك  السلطات على تسليم سيارات المنقبين التي كانت محتجزة مؤخرا  معربا عن كبير أمله في ان  تسير العملية في ظروفها الطبيعية .

أما رئيس المكتب شيخنا ولد احمد المكي

فقد أعرب هو الآخر باسم مكتب المنقبين عن شكره لجميع الجهات الرسمية في البلد على التفهم لدور المنقبين وعلى توفير الظروف لاستفادتهم من عملية التنقيب في اكليب اندور مما يوحي –وفق تعبيره- باهتمام كبير من قبل الدولة بمجال التنقيب وهو الاهتمام الذي اتضح لنا من خلال التكاتف بين جميع السلطات في هذا المجال شاكرا بالمناسبة والي تيرس زمور على التجاوب السريع مع المشاكل التي يطرحونها وتكريس جل وقته لذلك كما شكر حاكم مقاطعة ازويرات ومدير المعادن بوزارة البترول والمعادن على مواكبته لسريان التنقيب في ولاية تيرس زمور الذي وصفه بالحدث المهم الذي سيكون نقلة نوعية للتنقيب في موريتانيا -وفق تعبيره- .

وأضاف أن ظروف التنقيب تسير بشكل جيد رغم وقوع المنطقة ضمن المنطقة العسكرية المغلقة منوها بدور الجيش في المنطقة العسكرية الثانية بتيرس زمور في هذه المجال شاكرا قائد المنطقة العسكرية الثانية على ما دعاه التجاوب مع تطلعات المنقبين في المنطقة وعلى حسن التنظيم وتقديم التسهيلات المطلوبة .

وأشاد ولد احمد المكي بدور الجيش في تأمين المنطقة و سيطرته على الحدود مع الجارة الشقيقة مالي قائلا إنهم لمسوا ذلك لدى زياتهم للمنطقة مفندا ما راج من شائعات حول ضعف الامن فيها.

وعبر باقي أعضاء مكتب المنقبين كذلك عن تثمينهم لدور السلطات في مجريات العملية والشفافية التي طبعتها مؤكدين على أن اعتزام السلطات المحلية تنظيم زيارة تفقد للمنطقة في القريب العاجل هو أبرز دليل على العناية التي توليها لمجال التنقيب في الولاية.

وردا على أسئلة الصحافة  حول المشاكل المطروحة حاليا أوضح المكتب ان ابرز مشكل حتى الآن هو مشكل توفر المياه بالشكل الكافي مؤكدين أنهم طلبوا من السلطات المحلية السماح لهم بشكل استثنائي بتضمين سيارات رباعية محملة بالمياه ضمن القافلة التي ستسيرها السلطات إلى هناك  ومن ثم عودتها إلى ازويرات مع تفهمهم للدواعي الامنية لدى السلطات في حظر نشاط هذه السيارات في المنطقة وتقديرهم كذلك للوضعية الامنية والجغرافية لمنطقة اكليب اندور.

رابط مختصر