محفوظ من عامل يومي الى مديرشركة للصيد ” قصة نجاح”

2٬149 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 5:44 مساءً
محفوظ من عامل يومي الى مديرشركة للصيد ” قصة نجاح”

عندما عدت من الجزائر حاملا لشهادة ليصانص في الحقوق والعلوم السياسية وماستر  في الصفقات وادارة الأعمال إصطدمت بالواقع لكن الإرادة والطموح دفعاني للعمل اليومي مع باعة السمك في ميناء خليج الراحة لأنني أرفض الإتكالية وأن أكون عالة على الغير”

بهذه الكلمات بدء الشاب الثلاثيني محفوظ ولد النامي ولد الناجم كلامه لموفد لحظة الحقيقة وهو يسرد حياته كشاب حامل شهادة عليا تمكن أن يشق طريق النجاح نفسه ومعتمدا على نصائح وتوجيه خاله محمد محمود ولد السعد له والذي يدين له بالكثير.

بعد عدة أشهر من العمل الشاق تمكن الشاب محفوظ من تحصيل بعض المال فقرر التوجه إلى عالم تجارة الهواتف النقالة ففتح محلا صغيرا لكن بقى لعالم الصيد في نفسه شوق  وذكريات كونت لديه خبرة في المجال فألتحق 2016 بشركة PCA  المتخصصة في تصدير منتجات الصيد  متسلحا بالإرادة وبتجربته الماضية واللغتين الاسبانية والفرنسية اللتان يتقنهما وبعد فترة قصيرة نال ثقة رؤسائه في العمل وزبنائهم الأوروبيين فأنتقل من وظيفة مؤشر” Pointeur ” إلى مسؤول للتخزين .

طموح الشاب للنجاح جسده انتقاله من شركة PCA إلى Of Prodution Océan fish محاسبا قبل الإنتقال إلى  TL PECHE التي عينته مديرا لفرعها MHA  متوجا بذلك مسيرة شاب في عقده الثالث .

قصة نجاح الشاب محفوظ ولد النامي ولد الناجم تعتبر مثالا للشاب الموريتاني الطامح الى صناعة المجد لنفسه بعيدا عن الإعتماد على الآخرين .

الشاب الذي لم تغره الشهادات العليا ولم يبقى حبيسا لهاجسها وكأنه يريد أن يقول  لنظرائه خيرات الوطن تسعنا جمعيا لكن بالجد والعمل والإخلاص والإستقامة  وعدم التكبر نشق طريقنا للنجاح.

رابط مختصر