نواذيبو : وصول 60 طائرة في مئوية LATECOERE

949 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 7:08 مساءً
نواذيبو : وصول 60 طائرة في مئوية LATECOERE

وصل زوال اليوم الخميس 04 أكتوبر الى مدينة نواذيبو طواف لاتكوير RAID LATECOERE 2018.

ويشارك في هذه النسخة 60 طائرة وحوالي 160 شخصا وسيقضون ليلتهم بنواذيبو قبل أن يغادروا صباح غد الى نواكشوط حيث سيلتقيهم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

وفي تصريح لمسؤول الرابطة الموريتانية الأوروبية الدكتور عبد الله ولد المنير قال إن هذه النسخة التي تصادف الذكرى المئوية لرحلات البريد الجوي Aéropostale تجري تحت الرعاية السامية للرئيسين الموريتاني والفرنسي تشترك فيها هيأتي سانت أكسبيري ولاتكوير.

كما تقدم بالشكر للسلطات على تسهيل جميع الإجراءات.

ويشارك في هذه النسخة بعض المنظمات كاليونسكو والشخصيات الكبيرة كزوجة الرئيس الفرنس السابق فرانسوا هولاند والمصور العالمي دون ميلان ومتسلق جبال الألب لورانس دلا فيريير والطيار رافائيل دوجمان مكتشف الطائرة المشغلة بالطاقة الشمسية ورافائيل دينيلي طيار الطائرة الكهربائية و هيرفي سانت اكسبيري طيار وممثل هيأة أنتوان سانت اكسبيري للشباب ولويك بليز طيار الطائرة المائية الخفيفة.

وكانت أول رحلة أنطلقت يوم 25 دجنمبر 1918 بطائرة سالمون 2 على متنها النقيب رينيه كورنمون و بيير جورج لاتكوير من تولوز بفرنسا متوجهة الى برشلونة بإسبانيا و أستغرقت ساعتان وعشرون دقيقة.

و يومي 8 و 9  مارس 1919 نظم هنري لميتر و بيير جورج لاتكوير رحلة من تولوز بفرنسا على متن سالمون 2 بإتجاه آليكانتي مع توقف في برشلونا و 9 مارس 1919 توجها الى الدار البيضاء مع توقف في ملقا والرباط .

رابط مختصر