عن أي ” تقشف ” يتحدثون ..؟!. الإذاعة الوطنية بخير ودخلت فصلا ذهبيا في ظل الإدارة الحالية

360 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 6:38 مساءً
عن  أي ” تقشف ” يتحدثون ..؟!. الإذاعة الوطنية بخير ودخلت فصلا ذهبيا في ظل الإدارة الحالية

طالعت في بعض المواقع الأخبارية – سامحها الله – خبرا بعيدا كل البعد عن الحقيقة المعاشة في أعرق مؤسسة اعلامية في البلد يتعلق الأمر بالإذاعة الوطنية.

وقد أفاد الخبر الذي أخطأ العنوان تماما والوجهة أن الإدارة العامة لإذاعة موريتانيا أعتمدت اجراءات تقشفية في محطاتها على غرار منع تسغيل المكيفات في الأستوديوهات وأماكن البث و تحديد سقف هزيل لأستهلاك الكهرباء والماء وإلزام رؤساء المحطات الجهوية  بدفع الزائد عليه في فواتيرهما .  .

وهنا أتحدث جازما من موقع مريح كرئيس ومسؤول عن احدى هذه المحطات ومطلع على مجريات الأمور  أنه لاصحة لذلك الخبر جملة وتفصيلا ولم أتسلم شخصيا ولا نظرائي كما أخبروني تعميما ينص على تلك الإجراءات التي لا توجد إلا في خيال من كتبها وتحمل بين طياتها مايكشف بداهة ومنطقيا وعمليا زيفها وعدم صحتها حيث يتعارض ذلك التعميم المزعوم مع أدبيات وقواعد وأخلاقيات الإدارة ولايمت بصلة لواقع المحطات وماتعيشه بفضل تبصر وحكمة وعناية الإدارة الحالية.

وأقول بالحرف الواحد لا وجود لأي اجراء تقشفي صدر عن الإدارة العامة من جنس ماتحدثت عنه تلك المواقع بل العكس فإن الإذاعة الوطنية دخلت مسارا جديدا من الدينامية والتفعيل وحسن التسيير وايلاء عناية فائقة ورصد الإمكانيات لتحسين ظروف العاملين ووضع المحطات الإذاعية في الظروف المواتية لتقوم بعملها على أحسن وجه.

حيث قام المدير العام بمواكبة عملها عن كثب واحصاء وتدوين حاجياتها والبحث عن حلول لمختلف الإشكالات التراكمية للحقب السابقة

وقد أولى المدير العام الحالي للإذاعة عناية خاصة بالمحطات الجهوية وفق مقاربة إدارية وفنية محكمة ودقيقة ورؤية ثاقبة تأخذ بعين الأعتبار تطوير الأداء وتدعيم قدرات العاملين وبحث مطالبهم وتعزيز وسائل العمل وتفعيل صيانتها والتواصل الدائم مع المحطات لحظة بلحظة .

كما قام المدير العام لأول مرة في تاريخ  الاذاعة برصد ميزانيات لكل المحطات الجهوية مكنت  من تفعيل عمل كل محطات  من ناحية توفير البنزين لسيارات  وإصلاح الأعطاب بالمباني وتوفير وسائل النظافة والتجهيزات المكتبية الضرورية .

وتم كذلك بفضله بلورة الحاجيات الأساسية  للمحطات وسبل الأرتقاء بها من خلال  بعثات تم انتدابها لكل محطة تضم المدير الفني ومنتجين تم من خلالها اعداد برامج تنموية وإصلاح الأعطاب الفنية وتزويد المحطات بأجهزة رقمية للتسجيل وإعداد تقارير عن وضعية العمال والمعدات والمباني

وهنا يجب أن ينتبه الزملاء في تلك المواقع ويستشعرون “روح الإنجاز” ويتناغمون مع وقع المسيرة الحبلى بالنجاحات والتي دشن ويدشن فصولها المدير العام الحالي للإذاعة الوطنية

و حتى لا تشوه الحقائق وتضيع ويركن البعض للتضليل وقلب الحقائق .

الشيخ ولد محمد

رئيس المحطة الجهوية بانواذيب

رابط مختصر