ازويرات : المجلس الأعلى ينظم ورشة حول المشاركة السياسية للشباب

286 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 7:21 مساءً
ازويرات : المجلس الأعلى ينظم ورشة  حول المشاركة السياسية للشباب

نظم المجلس الأعلى للشباب يوم أمس بنواذيبو لقاء تحسبسبا في مدينة ازويرات حول المشاركة السياسية للشباب.

اللقاء الذي إحتضنته دار الشباب الجديدة بعاصمة ولاية تيرس زمور حضرته السلطات الإدارية ممثلة في مدير ديوان والي تيرس زمور وحاكم مقاطعة ازويرات  ونائب ازويرات حمود ولد المالحه والعمدة المساعد للبلدية الحسين ولد بيبه وجمع غفير من شباب وأطر االمدينة.

وقال ولد الطالب ابراهيم في معرض كلمته بالمناسبة إن المشاركة السياسية للشباب في موريتانيا تطورت بفعل الرعاية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية لهذه الفئة التي تمثل 76% من مجموع سكان موريتانيا والتي توجهها بإنشاء المجلس الأعلى للشباب.

رئيس المجلس الاعلى للشباب المهندس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم قال في كلمته بالمناسبة أن الهدف من هذه الحملة هو تعزيز المشاركة السياسية للشباب من خلال الترشح أو وضع برامج المرشحين وتنفيذها أو التصويت وأختيار المرشح تمشيا مع السياسة التي أرسى دعائمها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

كما قدم تعريفا بالمجلس الأعلى للشباب و الإختاص المنوط به وأهم الإنجازات التي حققها مستعرضا بعض الأمثلة على ذلك.

بدوره عضو المجلس الأعلى للشباب الراجل ولد عمر فقدم ورقة عن الممارسة السياسية في موريتانيا مستعرضا السياق التاريحي لها ومكانة الشباب فيها.

ويدخل هذا النشاط في إطار الحملة التحسيسية التي أطلقها المجلس من نواذيبو يوم الإثنين 30 يوليو 2018 والتي تشمل جميع ولايات الوطن في الفترة مابين 27 يوليو 2018 حتى 10 أغشت 2018.

الشيباني الطالب ابراهيم – لحظة الحقيقة – مكتب تيرس زمور

رابط مختصر