أزويرات : التجمع الجهوي رقم 13 يحتفل بذكرى تأسيس الحرس الوطني

516 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 6:45 مساءً
أزويرات : التجمع الجهوي رقم 13 يحتفل بذكرى تأسيس الحرس الوطني

نظم التجمع الجهوي رقم 13 بولاية تيرس زمور صباح حفلا لرفع العلم بمناسبة الذكرى 106 لتأسيس الحرس الوطني .

وبعد مراسيم رفع العلم الوطني صدحت حناجر أفراد قوات الحرس الوطني بنشيد الحرس الوطني الذي يحث على الصمود والكفاح من أجل الوطن وفي كلمة لقائد التجمع الجهوي في ولاية تيرس زمور رحب بالجميع   في هذه المناسبة  المجيدة التي يخلد فيها العيد السادس بعد المائة (106) يوم 30_05_2018 .

” ويعتبر قطاع الحرس الوطني من اقدم واعرق قطاعات القوات المسلحة ومر بتسميات منها الحرس الإقليمي وفي سنة  1959 سمي الحرس الوطني .

قد شهد تطورا متميزا واكب نمو الدولة ومراحل ازدهارها وكان حرب الصحراء 1975 شاهدا له على الانضباط  الشجاعة والتضحية وسقط العديد من أفراده في ساحة الشرف  رفقة شهداء الوطن .

واعترافا له بالجميل وفي سنة  وبناءا على المرسوم الصادر يوم 22 يوليو 1980 والذي ينص على ان الحرس الوطني جزء لايتجزأ من القوات المسلحة .

وقد شهد القطاع نقلة نوعية في شتى المجالات تجهيز الوحدات ،تنوع مهامها وتطويرها لتواكب الحاجة حتى شملت  حفظ السلام الأممي  مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وصيانة التراث والتكافل الاجتماعي وحفظ الممتلكات في جميع انحاء البلاد .

وفي سنة 2009 بلغ قطاع الحرس الوطني اوجه تطوره في العدد والعتاد والمهام والتوسع العمراني كباقي القوات المسلحة .

وفي مايلي نبذة عن التجمع الجهوي رقم 13 في تيرس زمور الذي تم إنشائه سنة 1984 والذي أوكلت له مهمة حفظ النظام على كافة الولاية التي لها حدود مع ثلاث دول وهو ماينبغي من الأفراد أخذ الحيطة والحذر واذكر من بين المهام :

تأمين الشخصيات الهامة والمرافق العمومية

تأمين السجون

المساهمة في تأمين منشآت شركة اسنيم ….

وفي الأخير ارجو من الله العلي القدير ان يرحم شهداء الحرس الوطني والمثل لشهداء الوطن عموما”

رابط مختصر