تيار المسار يبدأ انشطته السياسية ويعرض صورا لولد الغزواني

181 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 7:42 مساءً
تيار المسار يبدأ انشطته السياسية ويعرض صورا لولد الغزواني

 احتضن فندق موري سانتر مساء اليوم الثلاثاء فعاليات انطلاق الانشطة السياسية لتجمع شبابي تحت اسم تيار المسار.

وقد تم خلال الحفل عرض النشيد الوطني الذي تضمنا مونتاجا حمل صور قائد اركان الجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني، وتضمنا مشاهد من المدرسة العسكرية وبعض قطاعات الجيش.

رئيسة التيار زينب بنت الحسن قالت في كلمتها بأنهم آمنوا بأن حلول مشاكل البلاد والمجتمع لن تكون ناجعة إلى إذا اتت عن فهم عميق للواقع السياسي والاجتماعي اعتمادا على الأخذ بعين الاعتبار بتوصيات البحوث في العمل السياسي ودراسة الساحة السياسية متسارعة التطورات.

عضو التيار محمد عبد الله ولد يب قال بأن التيار يتبنى الخطاب السياسي الوسطي مطالبا بمزيد من الاصلاحات الاقتصادية والسياسية، ومشاركة المرأة قائلا بأن البعد الاقتصادي له أهمية قصوى ويعكف من خلال آليات محددة لملامسة آلام وآمال الفئات الهشة، وقد قرروا ولوج الساحة السياسية

العضو المؤسس محمد الامين ولد الداه اكد في ورقة تعريفية عن اهداف تيار المسار وآليات تحقيق هذه الاهداف بأنهم مجموعة من الأطر والمثقفين الشباب يسعون لخلق وعي سياسي ومدني يتناسب وحجم التحديات المرحلية التي تمر بها البلاد، ويهدفون لتحقيق متطلبات يرونها مهمة في السياقات الحالية والمستقبلية من تطورات الحياة السياسية ما يضفيه عليه طابع الجدية وروح خدمة الوطن.

وتتمثل آليات التنفيذ في التوعية والتطوير والتأطير وبناء خطاب سياسي ينسجم مع التطلعات والطموحات الاستراتيجية التي تخدم الوطن والاستفادة من تجارب الهيئات الوطنية الإيجابية وتفعيل انجع ادوات تطوير العمل السياسي وتعزيز مفهوم المواطنة.

ويتمنى بعض مؤسسي التيار لولاية لعصابة من بينهم رئيسة التيار منت الحسن التي تنحدر من مقاطعة بومديد مسقط رأس قائد أركان الجيوش الذي يستعد للتقاعد.

وقد تم خلال الحفل قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء انتفاضة العودة الفلسطيين برصاص جيش الاحتلال.

رابط مختصر