منتدى المعارضة يؤكد مشاركته في الانتخابات القادمة

557 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 8:15 مساءً
منتدى المعارضة يؤكد مشاركته في الانتخابات القادمة

أكدت الأطراف المنضوية تحت لواء المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مشاركتها في الانتخابات المقبلة، حيث قال الرئيس الدوري للمنتدى الدكتور محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم إنهم سيشاركون في الانتخابات المقبلة، لكنهم لن يقبلوا الغش والتزوير حسب قوله.

واعتبر في مؤتمر صحفي نظمه المنتدى زوال اليوم السبت أنه كان من المهم أن يتم الاتفاق مع النظام على قواعد اللعبة، لكن إذا تأكد أنهم ماضون في ما يريدون من أجندة أحادية سنتصدى لهم وفق تعبيره.

وأفاد ولد مولود أن الوفاق السياسي المأمول لا بد أن تسبقه تنقية الساحة وإطلاق سراح المعتقلين ووقف المتابعات للمعارضين في الداخل والخارج، قائلا لن نقبل سوى باتفاق تتفق عليه المعارضة بجميع أطيافها ينهي الوضع الحالي وتستجيب من خلاله الحكومة لمطالب المعارضة والوقوف على مسافة واحدة من مختلف الفرقاء والأطراف السياسية على حد وصفه.

وكان المنتدى قد ألمح إلى احتمال مشاركته في الانتخابات المقبلة، وهو التلويح الذي قابله حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض بأنه لم يكن على علم باتخاذ قرار بهذا الشأن داخل مجموعة قوى المعارضة التي كانت تسمى مجموعة الثمانية والتي تضم بالإضافة إلى المنتدى بعض التشكيلات السياسية تجمعت لمناهضة الاستفتاء الدستوري المنظم العام الماضي.

المصدر : الصحراء

رابط مختصر