نواذيبو : منظمةالهجرة الدولية تنظم ورشة حول مكافحة التمييز ضد المصابين بالأيدز

376 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 5:41 مساءً
نواذيبو : منظمةالهجرة الدولية تنظم ورشة حول مكافحة التمييز ضد المصابين بالأيدز

إنطلقت  صياح اليوم بفندق تازيات في مدينة انواذيبو أعمال ورشة منظمة من طرف المنظمة الدولية للهجرة ، لصالح المهنيين الصحيين في المرافق الصحية حول ” مكافحة التمييز ووصم الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة في المرافق الصحية”.

ممثلة المنظمة الدولية للهجرة فاطم صمبا شكرت في كلمتها الإتحاد الأوروبي لتمويله لمشروع  تعزيز قدرات  المهاجرين في الولوج الى وضمان الحقوق اللازمة ، وتقديم المساعدة من أجل الإندماج.

وأضافت أن هذه الورشة تستهدف دعم المقدرات المعرفية مهنيي  القطاع الصحي

المدير الجهوي للصحة بداخلت انواذيبو الدكتور خطري ولد الشيعة  أكد في كلمة الانطلاقة الرسمية لهذه الورشة على أهميتها منوها بالشراكة بين بلادنا وشركائها في التنمية لدعم المنظومة الصحية وتحسين ظروف الوافدين للبلاد. ونشر ثقافة الوقاية الصحية لدي المهاجرين .

وتستمر هذه الورشة مدة يومين سيتلقي خلالهما المشاركون الذين يمثلون مختلف المرافق الصحية العاملة في المدينة عروضا ودراسات حول كيفية التعامل مع المصابين بفيروس السيدا خاصة من المهاجرين.

وينعش هذه الورشة لفيف المختصين وهم الدكتورة الزهراء فال مالك مكونة والدكتور المصطفى ولد العتيق مدير برنامج الأمم المتحدة لمكافحة السيدا في موريتانيا ومنسق المشروع الوطني لمكافحة السيدا بوزارة الصحة .

رابط مختصر