وزير الثقافة في ازويرات : المنظومة السياسية الوطنية لا تواكب التحولات ..!!

316 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 8:48 مساءً
وزير الثقافة في ازويرات :  المنظومة السياسية الوطنية لا تواكب التحولات ..!!

عقدت بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الى مدينة أزويرات زوال اليوم الأحد  إجتماعا بدار الشباب الجديدة لشرح مضامين الأيام التشاورية التي نظمها الحزب مؤخرا.

إتحادية الحزب  بتيرس زمور الدكتورة زينب منت الطالب أحمد رحبت بالبعثة و بالحضور من منتخبين ووجهاء وشباب .

رئيس البعثة   وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ شكر في كلمته  أبناء الولاية على اهتمامهم بالشأن العام وبالدولة الموريتانية وبالمشروع التنموي الذي يقود الدولة وأكد بأن ولاية تيرس زمور محورية من بين ولايات الوطن لدورها التاريخي من الناحية التنموية والاجتماعية ولنضالها الدائم من أجل الحفاظ على الوطن .

وقال ولد الشيخ الذي كان يتحدث خلال اجتماع للحزب الحاكم مساء أمس  في ازويرات ، ” إن حزب الاتحاد  من أجل الجمهورية قر ر اطلاق أيام تشاورية  من أجل إصلاح المنظومة السياسية الوطنية التي تعاني علي مستوي اداء الاحزاب الوطنية ، و التي  لم تغير قياداتها ،   كما أن خطابها كان يمكن أن يدخل البلاد فيما لا تحمد عقباه” مشير إلي أن الرؤية المتبصرة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز هي التي مكنت من عقد أيام تقييمه لصالح المستقبل السياسي للبلد في ظل الحرص علي تعزيز المشاركة السياسية ،  واحترام  التناوب الديمقراطي علي السلطة علي حد وصفه.

وأبرز عضو المكتب التنفيذي للحزب الحاكم أن مسوغات المراجعة السياسية والتنظيمية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية تأتي لتواكب مسار عشر سنوات  من الإنجاز  إن علي مستوي لوحة السلم والأمن ،أو الوحدة الوطنية ،  والحريات العامة  ، والتعليم والصحة  ، والبني التحتية  ، والمساواة والدبلوماسية ،  والنساء والشباب والرياضة علي حد وصفه .

وأضاف  ولد الشيخ أنه قد لوحظ عدم التنسيق بين الحزب والجهاز الحكومي ولإصلاح الاختلال وسد الخلل أستحدث مجلس سياسي يتألف من الوزير الأول ورئيس الحزب ورئيس الجمعية الوطنية …وهذه القيادة تجتمع كل شهر ويضاف إليها أعضاء الحكومة كأعضاء استحقاقيين وستعمل هذه الهيئة على إعادة انتخاب وتنصيب الوحدات والفروع والاتحاديات …وذلك بتسميات جديدة ومن طرف لجنة مستقلة ماليا وإداريا وذلك على النحو التالي : هيئة القطاع مابين الوحدة والفرع حيزها الترابي مكتب التصويت المنتخبين لايزيدون على 500 الاتحادية 300 القسم 250 الفرع 200 القطاع 150 واستحداث لجنة.وطنية للشباب مستقلة ولديها تمويل معتبر ومستقلة عن هيئات الحزب الأخرى وينتخب فيها بالنسبية الجميع يكون حاضرا في الحزب حسب حجمه الانتخابي . وقد حضرالاجتماع  أغلب منتخبي الولاية كما حضره رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف وأعيان المدينة ووجهائها.

وكان من اللافت دخول نائب ازويرات حمود ولد المالحه للقاعة حيث صدحت الحناجر بالتحية له وبالدور الذي يلعبه في مساعدة المواطنين كما كان له الدور الكبير في التعبئة لهذا المهرجان وفي هذا الحضور الجماهيري الكبير.

رابط مختصر