ازويرات : التحالفيات تخلدن العيد الدولي للمرأة

754 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 9:39 صباحًا
ازويرات : التحالفيات تخلدن العيد الدولي للمرأة

نظم قسم التحالف الشعبي التقدمي APP مساء امس الخميس في مقره حفلا بمناسبة تخليد الثامن من مارس العيد الدولي للمرأة .

وفي كلمة للمنسق الجهوي للحزب العمدة السابق لبلدية ازويرات  يعقوب ول سالم فال شكر الجميع على السعي من أجل نجاح الحفل الذي يبرهن على المكانة الخاصة للمرأة فهي الأم والأخت والزوجة …ونكن لها الاحترام والتقدير وهذا ماركزنا عليه في الحزب في التمييز الإيجابي لها وذلك بإعطائها نسبة 33% على مستوى لائحة بلدية ازويرات .

واعتبر يعقوب بأن المرأة مهمشة في الحياة السياسية مع أنها تملك نسبة 68% من المصوتين وفي البرلمان مثلا 32 نائبة من أصل 172 نائبا وعلى مستوى البلديات 6 عمد نساء 2 في العاصمة و4 في الربف من أصل 218 بلدية .

وأعلن يعقوب سالم فال عن إنشاء صندوق للتضامن خاص بالنساء وإطار خاص للشباب يبدأ من اليوم . لتتوالى المداخلات من طرف محمد ول امبيربك رئيس قسم الشباب وفاطمة منت الزيعر اللذان شكرا الجميع على دورهم الفعال في نجاح التظاهرة متمنيان للمرأة التحالفية مزيدا من التألق والازدهار .

المنظمة النسائية لحزب تواصل كانت حاضرة ولبت دعوة التحالف وفي مداخلة لممثلة تواصل الديدة منت يسلم شكرت الجميع باسم تواصل وقالت بان المواطن مهمش ومسلوب الحقوق وبعاني من التمييز السلبي .

وقد تخلل الحفل اسكتشات هادفة تعالج التسرب المدرسي والزواج المبكر والتفكك الأسري .. ومدائح نبوية صدحت بها حناجر التحالفيات . وكانت المفاجئة بتدخل مسؤول الشباب في الحزب منذ عشرين سنة المندوب العمالي كنمي دمبا الذي انشد كلمته المشهورة إبان الإضراب لكن غيرها لتتلائم مع التظاهر حيث Vive APP.. .

لموقع لحظة الحقيقة من مكتب أزويرات : سيد أحمد ولد سوله

رابط مختصر