نواكشوط : إنشاء صندوق دعم لأبناء شهداء الواجب في القوات المسلحة وقوات الأمن

178 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:12 مساءً
نواكشوط : إنشاء صندوق دعم لأبناء شهداء الواجب في القوات المسلحة وقوات الأمن

قررت الحكومة الموريتانية إنشاء صندوق دعم لأبناء شهداء الواجب في القوات المسلحة وقوات الأمن، حيث تم إنشاء هذا الصندوق الملحق بودادية القوات المسلحة والذي تم إنشاؤه بموجب المرسوم رقم 021-2017 الصادر بتاريخ 01 مارس 2017، مساعدات جزافية لليتامى القاصرين من أبناء شهداء القوات المسلحة وقوات الأمن من خلال الإعانات السنوية التي يحصل عليها الصندوق من طرف الدولة ومختلف الأسلاك (الجيش الوطني، الدرك الوطني، الحرس الوطني، الشرطة الوطنية والتجمع العام لأمن الطرق).

وقدم وزير الدفاع الوطني خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة الانطلاقة الرسمية لخدمات الصندوق والذي حضره الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء حننه ولد هنون ولد سيدي، صكوكا “شيكات” لوكلاء الأطفال المستفيدين من خدمات الصندوق.

وعبر الوزير في كلمة باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن سعادته باستقبال أسر ووكلاء أبناء الشهداء لاطلاعهم على الانطلاقة الرسمية لهذا الصندوق المخصص لخدمتهم.

وأضاف أنه تم إنشاء هذا الصندوق في إطار الجهود المبذولة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتكريم الشهداء من خلال العناية بعائلاتهم وأبنائهم وتقديرا لما قدموه من تضحيات جسام دفاعا عن السيادة الوطنية والحوزة الترابية.

وأضاف أن رئيس الجمهورية يكن لهؤلاء الشهداء وعائلاتهم وأبنائهم كل التقدير والاحترام، وهو ما يحرص فخامته على تجسيده في أكثر من مناسبة، من خلال العناية بهم لضمان تسجيل أسمائهم بأحرف من ذهب في الذاكرة الجمعوية.

ولم يشمل الصندوق ضحايا حرب الصحراء المريرة التي قدم خلالها الجيش الموريتاني ضحايا بالمئات في سبيل الدفاع عن الحوزة الترابية.

رابط مختصر