نواذيبو : رئيس قسم السماكين ب FNPA يثمن عناية الرئيس بالصيد ..ويطالب بحماية السماكين

685 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 7:59 مساءً
نواذيبو : رئيس قسم السماكين ب FNPA يثمن عناية الرئيس بالصيد ..ويطالب بحماية السماكين

أعرب الشيخ آبه الحموي رئيس قسم السماكين في الإتحادية الوطنية للصيد التقليدي FNPA   عن تثمينه للعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لتدعيم وتقوية ركائز الإقتصاد الوطني عموما والصيد البحري خصوصا والسياسة الرشيدة التي جعلت الأسماك الموريتانية تصل كل بيت موريتاني في عموم موريتانيا وفق إستيراتيجية طموحة تنتهجها وزارة الصيد والإقتصاد البحري حيث التشاور والحوار الشفاف مع جميع الفاعلين منهجا للقيادة والتحكم.

كلمة رئيس قسم السماكين ألقاها خلال الجمعية العامة للمكتب الجهوي للإتحادية الوطنية للصيد التقليدي   FNPA   التي نظمت فعالياتها مساء اليوم الثلاثاء بفندق  بمدينة نواذيبو.

وأكد ولد الحموي أنه لايخفى على أحد أهمية السماكين في تطوير قطاع الصيد والإقتصاد البحري على جميع الأصعدة بدءا بتمويل الصيادين وتوفير مادة السمك وتوجيه الفاعلين فيه وإمدادهم بالخبرات والتوجيهات الضرورية وخلق جيل شبابي قادر على الولوج في مياهنا الإقليمية بكفاءة وقوة الشيئ الذي يخلق فرصا واعدة للعمل في أوساط الشباب الموريتاني.

وأشار الشيخ آب الحموي إلى أن مهنة السماكين اليوم محاطة بالعديد من المخاطر في ظل الفوضى التي لاتزال لها صولات في هذا القطاع مقدما مثالا لذلك بالإنتساب العشوائي لمهنة السماك عبر توفير بطاقات لمن لاخبرة له الشيئ الذي قال بأنهم نبهوا إليه مرارا وعلى تأثيره على مصداقية السماك مما أدى إلى فوضى تسببت في تهميش السماكين الحقيقيين وإبدالهم بمن لا كفاءة لهم كما تسبب كذلك في إضعاف الإتحاديات .

وطالب الشيخ آبه الحموي رئيس قسم السماكين في الإتحادية الوطنية للصيد التقليدي FNPA   بحماية السماكين وجعلهم شريكا إستراتيجيا في تنفيذ إستراتيجية الصيد القاعدي الذي هو مصدر رزق الغالبية الساحقة من المواطنين ومصدر للعمل.

رابط مختصر