إسدال الستار علي فعاليات مهرجان تراث الصيد البحر

224 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 1:25 مساءً
إسدال الستار علي فعاليات مهرجان تراث الصيد البحر

لحظة الحقيقة ـ انواذيبو : تم الليلة البارحة في مدينة انواذيبو اختتام النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري المنظمة من طرف ولاية داخلت انواذيبو بالتعاون مع قطاع الصيد والاقتصاد البحري تحت إشراف والي داخلت انواذيبو محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره.

وشهد الحفل الختامي للتظاهرة تقديم عروض فنية وشعرية وتقديم شهادات تقديرية علي المؤسسات والاتحادات والروابط  التي شاركت في انجاح النسخة الثامنة  من المهرجان .

وأكد والي داخلت نواذيبو في كلمة بالمناسبة أن هذا المهرجان السنوي بات  يشكل مناسبة فريدة لكل المؤسسات الفاعلة في مجال الصيد للتعريف بإنتاجها، وفرصة لكل التعاونيات العاملة في مجال الصناعة التقليدية لعرض منتجاتها والتعريف بها، فضلا عن كونه فضاء ثقافيا ومتنفسا سياحيا لساكنة الولاية..
وبين الوالي أن أيام المهرجان كانت حافلة بسلسلة عروض متنوعة أثرت التراث البحري وعرفت به الزوار والسكان على مستوى المدينة.
هذا  و تضمنت فعاليات هذه التظاهرة التي دامت ثلاثة أيام عروضا حول إنتاج المؤسسات المشاركة الفاعلة في مجال الصيد وأماسي ليلية والقاءات شعرية هادفة ثمنت في مجملها التراث البحري.
ويسعي مهرجان الصيد والاقتصاد البحري إلي التعريف بالمقدرات البحرية لهذه المنطقة ، وإبراز خصوصية الولاية ، ونفض الغبار عن تراثها البحري وإتاحة الفرص لعرض مختلف المنتوجات والصناعات المحلية في المجال البحري ..

وشهد الحفل الختامي تسليم شهادات تقديرية علي الشركات والاتحادات التي أسهمت في إنجاح الدورة الثامنة من هذه التظاهرة الثقافية السياحية.

رابط مختصر