نواذيبو : انطلاق النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري

84 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:28 مساءً
نواذيبو : انطلاق النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري

إنطلقت مساء اليوم الجمعة 9 فبرابر 2018 في مدينة نواذيبو النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري تحت عنوان ” من أجل ترقية مواردنا البحرية والمحافظة عليها” .
المهرجان الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام تنوعت فيه العروض من عروض لمؤسسات تكوينية في مجال الصيد كالأكاديمية البحرية إلى مؤسسات علمية وبحثية كالمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد ومركز التفتيش الصحي  منتجات الصيد وهيئات مهنية كإتحاديات الصيد والهيئات الخدمية كميناء خليج الراحة وميناء نواذيبو المستقل إلى تراث الإيمراغن  والصناعة التقليدية.

والي داخلت انواذيبو قال في كلمة له بمناسبة إفتتاح مهرجان تراث الصيد البحري ان تنظيم مهرجان تراث الصيد البحري يأتي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى الاستغلال المستديم والمعقلن لثروتنا السمكية وذلك ضمن استراتيجية التسيير المسؤول من أجل تنمية مستدامة للصيد والاقتصاد البحري 2015-2019 .

وابرز ان تقييم السنة الأولى من تطبيق هذه الإستراتيجية مكن من الحصول على نتائج مشجعة تمثلت في النمو التصاعدى لمؤشرات القطاع ومشاركته في التوازنات الإقتصادية الكبرى للدولة وخلق المزيد من فرص العمل لكل الموريتانيين .

وأشار إلى ان تنظيم النسخة الثامنة من مهرجان تراث الصيد البحري مع إصلاحات هامة تأتي في مقدمتها حملة ترسيم قطاع الصيد التقليدي بمافيها ترقيم الزوارق وتقييد الصيادين التقليديين سعيا الى جعل هذا القطاع قطاعا مصنفا وهو مايعكس مستوى العناية التي يحظى بها من طرف السلطات العليا في البلد .

وبعد كلمته قام الوالي والوفد لمرافق له بزيارة لمختلف العروض التي أقامت المؤسسات والهيئات المشاركة في المهرجان.

رابط مختصر