أزويرات : شبكة النساء البرلمانيات تنظم لقاء بالسلطات والشعب

306 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 3:41 مساءً
أزويرات :  شبكة النساء البرلمانيات تنظم لقاء بالسلطات والشعب

نظمت قافلة شبكة النساء البرلمانيات يوم أمس انشطة مختلفة في ازويرات وافديرك حيث احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني ولاية تيرس زمور إجتماعا ترأسه والي الولاية إسلمو ولد سيد  وبحضور رئيسة القافلة مريم باب سي و اعضاء الوفد البرلماني وحاكم ازويرات.

والي الولاية اسلم وسيدي رحب بأعضاء القافلة مثمنا الدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة الموريتانية وماحققته في السنوات الأخيرة من مكاسب هامة وأشاد بدور المرأة التيرسية ومشاركتها الفعالة في العملية التنموية للبلاد .

بدورها أوضحت رئيسة القافلة مريم باب سي أن الهدف من هذه الزيارة هو الالتقاء بنساء الولاية والاستماع عن قرب لمشاكلهن ومؤازرتهن ومناقشة قضاياهن ومشاركتهن في الحياة السياسية ومحاربة العنف ضدهن وضمان الملكية العقارية لهن وأضافت أن هن سيقمن بشرح كل النصوص الوطنية والدولية التي تمت المصادقة عليها لصالح المرأة .

الشبكة نظمت لقاء بدار الشباب في ازويرات حضره جمع غفير من نساء المدينة وترأس الاجتماع حاكم مقاطعة ازويرات محمد المختار ولد عبدي ونائب المقاطعة حمود ولد المالحه واعضاء الوفد البرلماني حيث قدم اعضاء الوفد شروحا مفصلة حول أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وضرورة حصولهن على الملكية العقارية وفتح المجال واسعا للحضور .

ورد اعضاء الوفد على كل المداخلات كمانظمت القافلة اجتماعا مماثلا في مقاطعة افديرك حضره حاكم المقاطعة .

ورافق الوفد البرلماني في كله هذه الانشطة نائب مقاطعة ازويرات حمود ولد مالحه حيث وفر كل إمكانياته المادية من أجل نجاح مهمة هذه الشبكة وهو ماتم بالفعل من حيث الحضور كما شهد بذلك اعضاء الوفد حيث استقبلهم النائب في مقاطعة افديرك ورافقهم في كل محطات زياراتهم للتعاونيات النسوية وتفاعلت كل الجماهير مع خطاب النائب حمود ولد المالحه الذي شكر الوفد على هذه الزيارة مؤكدا أن المرأة في تيرس زمور تحظى بأهمية كبيرة مطالبا نساء المدينة بولوج الحياة السياسية وإلإستفادة من العناية الخاصة التي منحها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لهن.

رابط مختصر