تاريخ بطولة أمم افريقيا للمحليين

960 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 10:42 صباحًا
تاريخ بطولة أمم افريقيا للمحليين

تنطلق اليوم السبت 13 يناير النسخة الخامسة من بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018  ، التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والتي ستقام في المغرب. سيشارك في هذه الدورة 16 منتخبا .

وقد نظمت أول نسخة من بطولة أمم إفريقيا للمحليين سنة 2009 حيث إستضافتها كوت ديفوار وفازت بها الكونغو الديمقراطية التي تغلبت في المباراة النهائية على غانا بهدفين لصفر فيما عاد المركز الثالث لزامبيا التي تغلبت على السينغال بهدفين لهدف .

النسخة الثانية من هذه البطولة التي تنظم من كل سنتين إستضافتها السودان سنة 2011 وعرفت تتويج تونس على حساب انغولا بهدفين نظيف بينما السودان المركز الثالث بفوز بهدف نظيف على الجزائر.

أما النسخة الثالثة فأحتضنتها جنوب إفريقيا سنة 2014 وشهدت المشاركة الأولى للمرابطون وتوج  المنتخب الليبي بلقب هذه النسخة بعد فوز بضربات الجزاء 4 مقابل 3 على غانا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وأحتل المنتخب النيجري المركز الثالث على حساب زمبابوي بهدف نظيف.

وكانت رواندا على موعد مع إستضافة النسخة الرابعة  من بطولة أمم إفريقيا للمحليين سنة 2016 التي فاز بلقبها منتخب الكونغو الديمقراطية بثلاثية نظيفة على المنتخب المالي فيما عاد المركز الثالث لكوت ديفوار الذي تغلب على غينيا بهدف نظيف.

ويعتبر منتخب الكونغو الديمقراطية أكثر المنتخبات تتويجا بهذه البطولة التي حقق لقبها في نسختي 2009 و2016 .

رابط مختصر