تتويج قاري مستحق لرئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم

815 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 2:56 مساءً
تتويج قاري مستحق لرئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم

توج رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى بجائزة أفضل مسير كروي في القارة الإفريقية لعام 2017، وهي الجائزة المعروفة باسم “قائد الكرة الإفريقية”.
وتسلم أحمد ولد يحيى، الجائزة من طرف الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السيدة فاتما سامورا خلال حفل الاتحاد الأفريقي، الذي أقيم يوم أمس الخميس 04 يناير 2018 في غانا. 

وعبر رئيس الاتحادية السيد أحمد ولد يحي، في كلمة مقتضبة له بالمناسبة، عن شكره وامتنانه العميقين للحكومة الموريتاني والشعب الموريتاني على ما حظي به من دعمهما طوال السنوات الماضية، مؤكداً أنه لولا ذلك الذعم المعنوي والمادي السخي لما كان قد أفلح في تحقيق ما تم إنجازه للكرة الموريتانية، مهدياً هذه الجائزة للشعب والحكومة الموريتانيين، ولعائلته الخاصة.
وأشار ولد يحي إلى أن هذه الجائزة تعتبر تكريماً ووساماً للكرة الموريتانية بشكل عام، ولللفاعلين الرياضيين في الميدان، من لاعبين ومدربين ومسيرين وصحافة ونقاد.
ويأتي هذا التكريم تتويجا لجهود الرئيس أحمد ولد يحيى على العمل الجبار الذي قام به منذ توليه قيادة الكرة القدم الموريتانية والتي شهدت تطورا كبيرا تجسد نيل في الإتحادية الموريتانية لكرة القدم ثقة الشركاء وعلى رأسهم الفيفا .

ففي عهد ولد يحيى توفرت البنى التحتية وتطور المنتخب وأصبح الدوري الوطني أكثر إحترافية إنجازات أهلت الرجل لنيل ثقة الكاف والفيفا حيث أصبح أول موريتانية ينال عضوية ويترأس إحدى اللجنان في هاتين الهيأتين.

ورغم الوقت الذي تأخذه الاتحادية وعملها من الرجل فإنه يرفض تلقي راتبه منها بل يستثمر ماله الخاص خدمة لنهضة كرة القدم الموريتانية.

رابط مختصر