الجولة 12 : أفسي نواذيبو وتجكجه سبعة لسبعة فلمن الثامنة؟

495 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 12:27 صباحًا
الجولة 12 : أفسي نواذيبو وتجكجه سبعة لسبعة فلمن الثامنة؟

تتجه أنظار الجمهور الرياضي الموريتاني إلى العاصمة الإقتصادية نواذيبو التي تحتضن اليوم الخميس قمة مبارايات الجولة 12 من الدوري الوطني الممتاز بين المتصدر أفسي نواذيبو ومطارده المباشر فريق تجكجه.

البرتقالي يدخل المباراة متسلحا بتصدره للبطولة منذ الجولة الثالثة حيث حصد لحد الآن 28 نقطة من 9 حالات فوز وتعادل وحيد مع كينغ نواكشوط وخسارة واحد أمام الحرس الوطني مسجلا 21 هدفا وتلقى مرماه 4 أهداف فقط في حين سجل خصمه ووصيفه في الترتيب تجكجه 24 نقطة  من  7 حالات فوز و 3 تعادلات و خسارة واحدة أمام الرياض مسجلا 13 هدفا وتلقى مرماه 3 أهداف.

الفريقان أجريا عصر اليوم الأربعاء آخر مران قبل المباراة التي سيدرها ثلاثب التحكيم عزيز ودبا وولد أنويفع.

تاريخ لقاءات الفريقين يحكي أنهما إلتقيا 18 عشر مرة منذ أن كان تجكجه يحمل إسم الأحمدي ومنذ أول لقاء بين الفريقين بتاريخ  8 فبراير 2008 حتى أخر لقاء في  يوم 28 يناير 2017 فاز البرتقالي 7 مرات  فيما فاز تجكجه 7 مرات  أيضا وكان التعادل سيد الموقف في 4 مباريات

حصيلة الفريقين من الأهداف في تاريخ لقاءاتها تميل لصالح البرتقالي ب 18 هدفا  في حين سجل تجكجه 15 هدفا.

ويعود آخر فوز لأفسي نواذيبو على تجكجه الى 12 إبريل 2016 وكان ذلك بالملعب الأولومبي بنواكشوط بنتيجة هدفين لهدف فيما فاز تجكجة الموسم الماضي ذهابا وإيابا بهدف نظيف في كل من المباراتين.

البرتقالي هذه السنة تغير كثيرا حيث تم تدعيمه في جميع المراكز تحت قيادة المدرب أنجويا الذي حقق أعلى نتيجة في تاريخ لقاءات الفريق عندما فاز على تجكجه في نواذيبو يوم 20 إبريل 2013 بثلاثة أهداف لهدف.

مدربا الفريق في تصريحات لنواذيبو أسبور أكدا جاهزيتهما لمباراة اليوم الخميس حيث لاغيابات في صفوفهما بإستثناء قائد تجكجه المصاب الذي قد لا يلعب هذه المباراة.

فوز البرتقالي بقيادة الكامروني أنجويا في هذا اللقاء سيمنحه لقب بطل ذهاب الدوري ويكون دافعا معنويا له فب مباراة في الجولة 13 التي يلتقي فيها بتفرغ زينه في نواكشوط و في حالة  فوز تجكجه  بقيادة المدرب أبوه ولد المرابط فإنهم سيقلصون الفارق الى نقطة واحدة.

نواذيبو سيور :   www.nouadhibousport.info 

رابط مختصر