نواذيبو : جمعية العمل الإجتماعي والصحي تنظم يوما تحسيسيا حول التدخين وسرطان الثدي .

87 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 11:14 مساءً
نواذيبو : جمعية العمل الإجتماعي والصحي تنظم يوما تحسيسيا حول التدخين وسرطان الثدي .

نظمت جمعية العمل الإجتماعي والصحي بنواذيبو يوم الجمعة 01 دجمبر يوما تحسيسيا حول التدخين وسرطان الثدي .

وفي هذا النشاط ألقيت كلمات تعرضت لمخاطر التدخين وعلاقته بسرطان لثدي خصوصا بالنسبة للنساء كم قدمت إسكتشات تناولت الآثار السلبية للتدخين والمخدرات وأهمية الإقلاع عنهما .

رئيسة الجمعية يحجبوها بنت الحسن قالت في كلمتها بالمناسبة ”   يسعدنا أن نلتقي هنا جميعا في فضاء منظمة العمل الإجتماعي والصحة في ذكرى مولد خير البشر عليه أفضل الصلاة والسلام. أيها الحضور رسميين ومدعوين ومشاهدين تعمل منظمة العمل الإجتماعي والصحة التي يقع مقرها بنواذيبو بكل ما أوتيت من وسائل للتحسيس حول العديد من المخاطر والظواهر التي أصبحت تهدد الصحة العامة لمجتمعنا وخاصة فئة الشباب التي هي ركيزة كل الخطط التنموية وقد خصصنا نشاطنا هذه الليلة للتحسيس حول مخاطر ظاهرتي التدخين والمخدرات واللتان تعتبران من الظواهر السلبية التي اجتاحت جميع مجتمعات العالم على اختلاف أجناسها ودياناتها، وعلى الرغم من الفتاوى التي قامت بها جميع الديانات على تحريم المخدرات والحث على الابتعاد عن التدخين لما لهما من أضرار سلبية على حياة الفرد والمجتمع، إلا أن العالم لا يزال يشهد ارتفاعاً متزايداً في أعداد المدخنين ومتعاطي المخدرات، خاصةً لدى الفئات المراهقة والشابة. ”

كما تناول الكلام المندوب الجهوي للشباب والرياضة بنوذيبو حيث إستعرض مخاطر التدخين والمخدرات وطالب بضرورة تضافر جهود الجميع لمحاربة هذه الظوهر السلبية.

وقد شهد هذا اليوم لتحسيسي  الذي حضره جمهور غفير مدخلات من بعض الوجوه الإعلامية والثقافية.

رابط مختصر