نواذيبو : فيدرالية التكتل تخلد ذكرى الراحل اليدالي ولد الشيخ

362 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:38 صباحًا
نواذيبو : فيدرالية التكتل تخلد ذكرى الراحل اليدالي ولد الشيخ

نظمت فيدرالية تكتل القوي الديمقراطية بنواذيبو  مساء السبت 14/10/  ندوة سياسية  تحت عنوان سياسات النظام القائمة على : الاستبداد والارتجالية ونهب الثروات وتهديد الوحدة الوطنية.

تنظيم هذه الندوة كان بمناسبة  تسليم كأس الدورة السادسة  لبطولة  المرحوم  اليدالي ولد الشيخ التي تصادف ذكري رحيله 14 من أكتوبر.

وقد حضر الندوة النائب الاول لرئيس الحزب محمد محمود ولد أمات وعبد الله ولد اليدالي ولد الشيخ  وممثلي أحزاب المعارضة علي المستوي الجهوى وأنصار الحزب.

وأكد محمد محمود ولد أمات أن ولد الشيخ ظل يمثل نهج الحزب في التعاطي مع التحولات التي عرفتها البلاد منذ انقلاب 10 يوليو 1978  إلي اليوم  مبرزا ما وصفه  بمشاهد النظام المتعلقة بالاستبداد والارتجالية والفساد وتهديد الوحدة الوطنية  علي حد تعبيره .

وندد القيادي المعارض  بما يتعرض له السيناتور محمد ولد غدة  من تصرفات غير قانونية ولا إنسانية داعيا السلطة القضائية  الي احقاق الحق في هذا الجانب الذي يمس ركيزة من ركائز الدولة .

وأشاد ولد أمات بخصال المرحوم  ومسيرته النضالية التي تشكل نبراسا للقوي المطالبة بالديمقراطية في البلد من خلال نظام مدني  بعيدا عن سلطة العسكر الذين يضطلعون بدور هام في الدفاع عن الحوزة الترابية  ويستحقون ظروفا جيدة في العيش الكريم والامتيازات علي حد وصفه .

أما فيدرالي حزب التكتل علي مستوى نواذيبو المختار ولد الشيخ  فاستعرض سياق هذه التظاهرة التي تأتي في إطار تخليد بدأه الحزب منذ 2011   عن طريق تنظيم  بطولة كروية بإسم المرحوم  وهي اليوم تشهد حضور ابن اليدالي عبد الله ولد الشيخ   وسط هذا الحضور الجماهيري من السياسيين والناشطين الجمعويين وغيرهم.

واعتبر ولد الشيخ أن مدينة انواذيبو تعيش أوضاعا صعبة من بينها نقصا في المياه  و انتشار البطالة في صفوف الشباب مع نهب منظم  للثروة البحرية  و كذا التمييز بين التعليمين العام والخاص في تخلي تام للسلطات عن دورها في حماية الوحدة  الوطنية ونشر العدالة وتحقيق التنمية الاجتماعية علي حد قوله.

بدوره رئيس القسم محمد ولد النح قدم كلمة تأبينية للمرحوم اليدالي ولد الشيخ قال فيها إن الراحل كان مدرسة متميزة في الأخلاق والقيم النبيلة تجسدت على أرض الواقع وأصبحت نبراسا ومرجعا للأجيال تتخذ منها نهج النضال من أجل الحرية والعدالة الإجتماعية في ظرف إتسم بالغموض والصعوبة.

كما تخللت الندوة كلمات لنائب رئيس القسم الشيخ جالو و فيدرالية الشباب سعاد بنت أحمد ورئيس المنظمة الشبابية منظم البطولة عبد الله ولد محمد.

وعلي هامش  هذه الندوة  تم تسليم  كأس البطولة الكروية  لفريق  ” بلسم  ” الذي ينال لقب البطولة لأول مرة في حين حل في الترتيب الثاني فريق نجوم بغداد الذي سبق أن نال كأس البطولة ثلاث مرات ماضية .

رابط مختصر