نواذيبو : انطلاق يوم للتشاور الإقليمي لإعداد إطار شراكة مجموعة البنك الدولي و موريتانيا

229 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 12:39 مساءً
نواذيبو : انطلاق يوم  للتشاور الإقليمي لإعداد إطار شراكة مجموعة البنك الدولي و موريتانيا

إنطلق صباح اليوم الأربعاء 06 سبتمبر  2017 بمدينة نواذيبو يوم للتشاور الإقليمي لإعداد إطار شراكة مجموعة البنك الدولي في موريتانيا تحت عنوان القدرة التنافسية وفرص العمل لتنسيق النمو الشامل المستدام.

وقد أشرف على انطلاقة اليوم التشاوري  الحسن ولد زين مستشار الوزير الأول وبحضور رئيس سلطة منطقة نواذيبو محمد ولد الداف ووالي داخلت نواذيبو محمد ولد أحمد سالم ولد محمد رارة وحاكم مقاطعة نواذيبو أحمدنا ولد سيد أب والسلطات الأمنية والبلدية.

وعن البنك الدولي حضر لوران أمسلاتي الممثل المقيم بموريتانيا للبنك الدولي و لويز كورد مديرة العمليات بالبنك الدولي.

رئيس سلطة منطقة نواذيبو قدم عرضا عن الاستيراتيجية التي تعتمدها المنطقة الحرة لتنمية نواذيبو والتي من بينها قطب تنمية الصيد.كما تعرض للشراكة الهامة التي تربط المنطقة الحرة ومجموعة البنك الدولي.

بدوره والي داخلت نواذيبو قال ان هذا اليوم يدخل في اطار الشراكة القائمة بين مجموعة البنك الدولي والحكومة الموريتانية وتحضيرا لانطلاق مجموعة من المشاريع الاقتصادية الهامة

أما مديرة العمليات بالبنك الدولي تحدثت عن الأهداف من هذا اليوم التشاوري مؤكدة أنهم هنا اليوم  للتحضير لانطلاقة الاطار التشاركي بين الدولة الموريتانية ومجموعة البنك الدولي في السنوات الخمس القادمة   هنا  شكر السلطات المحلية والأمنية وإدارة الحظيرة الوطنية لآرغين والشركاء الفنيين والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وأكدت أن تمويلات البنك الدولي لموريتانيا تضاعف حيث تبلغ الآن  200 مليون دولار للسنوات الثلاث القادمة  .

بعد ذلك فتح المجال لمداخلات المشاركين والتي ردت عليها مديرة العمليات بالبنك الدولي.

وسينقسم المشاركون الى مجموعتين الاولى تعنى بدور القطاع الخاص في تطوير تنافسية العمل والثانية حول القطاع الاستخراجي بوصفه محرك للنمو المستدام.

ويأتي هذا اليوم التشاوري   مع الحكومة الموريتانية في إطار إعداد إطار التشاور حول استيراتيجية الشراكة المستقبلية بينهما والتي تمتد لأربع سنوات من 2018 إلى 2021 والتي انطلقت العامة  المرحلة الأولى منها يوم 21 أغشت 2017 من مدينة الشامي من خلال  ورشة مخصصة للتحضر والولوج إلى الخدمات .

رابط مختصر