نواذيبو : الرصيف للتجار والشوارع للراجلين ( صور)

339 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 9:08 مساءً
نواذيبو : الرصيف للتجار والشوارع للراجلين ( صور)

تشهد مدينة نواذيبو منذ فترة فوضى وتسيب بسبب احتلال ارصفتها وشوارعها

وقد اتخذ بعض اصحاب المحلات التجارية والباعة المتجولون بنواذيبو  الارصفة لعرض بضائعهم بل ان البعض منهم تجاوز ذلك وهبط الى الشارع في عملية احتلال للإسفلت لجذب اكبر عدد من المتسوقين، وهو ما يسبب ارباكا وزحاما للمارة وحركة السير. 

فجل  الأرصفة خصوصا على شارع ميديان والشارع البحري اصبحت مقطوعة بالتمام و الكمال امام حركة المرور من جراء استغلالها بشكل عشوائي من لدن اصحاب السيارات واللحامين ومرآبات الميكانيكا والتجار والباعة المتجولين الذين ينشرون البضائع و السلع على فضاء الملك العمومي دون ترك اي مجال لمرور الراجلين و السيارات.
وتسود هذه الظاهرة في اكثر الاماكن إزدحاما، إذ تنتشر عملية العرض العشوائي للمنتجات المختلفة، سواء أفرشة أو ملابس او اكسسوارات، وكماليات للمنزل وحتى الخضر والفواكه اضافة الى كراسي وطاولات المقاهي.
ويرى بعض المواطنين ان لا مخالفة على هؤلاء الباعة في الارصفة والشوارع وان انتشار الظاهرة تقع على عاتق الجهات الرسمية خصوصا المجلس البلدي والتي تسمح لهم بالبيع العشوائي بل وشجعتهم على ذلك من خلال تجاهل مخالفاتهم . والإكتفاء برسوم شهرية يدفعونها.

ومهما يكن فإن المسؤولية تقع على الجميع فالمواطن يجب أن يتحلى بروح المدنية فالأرصفة تكلف الدولة أموالا طائلة وقد أعدت للمارة ولا يجب أن نستغلها لغير الغرض الذي شيدت من أجله ولا أن نرمي الأوساخ عليها ، كما أن الجهات المسؤولة يجب ألا تتساهل مع المخالفين.

5 6 7 8 9 10

رابط مختصر