المرصد : “لحراطين” قومية عربية و سنواجه دعاة التشكيك (بيان)

476 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 12:36 مساءً
المرصد : “لحراطين” قومية عربية و سنواجه دعاة التشكيك (بيان)

بسم الله الرحمن الرحيم

المرصد الموريتاني للتنمية والحقوق

إيجاز  صحفي

أيها الموريتانيون ..أيتها الموريتانيات

نتابع مثلكم بقلق بالغ حملة التشكيك في الهوية العربية الاسلامية للحراطين الموريتانيين؛ التي يشنها بعض مواطنينا ممن لهم صلات بجهات خارجية ليس استقرار موريتانيا وسلمها الاجتماعية أولوية بالنسبة لها ـ على أدنى تقديرـ والتي يستخدم فيها بعض المغرر بهم من شباب الحراطين والمكون العربي  وغيرهم من المكونات الوطنية.

وبما أنه ـ مثلكم أيضا ـ لا يخفى علينا الهدف الحقيقي لمثل هذه الحملة ألا وهو ضرب حالة السلم والوئام بين أطياف المكون العربي الموريتاني لجر البلاد إلى أن تتحول إلى دولة فاشلة.

ونظرا إلى أن هذا المسعى ـ الخائب بإذن الله ـ لا يمكن تحت أي ظرف أو بأي مسوغ القبول بأنه يخدم مكافحة الاسترقاق والقضاء على مخلفاته.

فإننا في المرصد الموريتاني للتنمية والحقوق ندعوا كل القوى الوطنية والقومية إلى الانخراط في جبهة موسعة عريضة لحماية الهوية العربية الاسلامية للحراطين و للدولة الموريتانية والدفاع عنها؛ تستوعب كل الهيئات الحقوقية والشخصيات المستقلة وقادة الرأي والكتاب المستعدين لخدمة هذا المشروع.

الرئيس

التراد ولد زيد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 44 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع اخياري محلي مختص بانواذيب وازويرات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.